الرئيسية | دولية | حياتها في خطر.. ولية عهد هولندا تتحدى تهديدات "المافيا المغربية" وتقرر الظهور بشكل علني لأول مرة منذ أسابيع

حياتها في خطر.. ولية عهد هولندا تتحدى تهديدات "المافيا المغربية" وتقرر الظهور بشكل علني لأول مرة منذ أسابيع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حياتها في خطر.. ولية عهد هولندا تتحدى تهديدات "المافيا المغربية" وتقرر الظهور بشكل علني لأول مرة منذ أسابيع
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

اهتمت وسائل الإعلام الهولندية بشكل كبير، بالظهور العلني الأول منذ أسابيع طويلة، لولية العهد الأميرة كاترينا أماليا، والتي أجبرتها التهديدات الأمنية على الابتعاد عن الأنظار في الآونة الأخيرة.

ظهور وريثة العرش الهولندي البالغة من العمر 18 سنة، جاء مع والديها وشقيقتيها، أثناء التقاط صورة فوتوغرافية في معرض في نيوي كيرك (الكنيسة الجديدة) بالعاصمة أمستردام، حول حياة الملكة السابقة جوليانا، جدة الملك فيليم ألكسندر.

للإشارة فإن أفراد القصر الملكي بلاهاي يعيشون على أعصابهم منذ الصيف الماضي، بسبب التهديدات المتكررة لمافيا خطيرة، عناصرها من أصل مغربي، والتي تستهدف ولية العهد الأميرة كاترينا أماليا.

وكانت الشرطة الهولندية، خلال ترصدها لأفراد العصابة، التقطت محادثات بين عناصرها، تضمنت اسم الأميرة المذكورة، حيث تعاملت مع هذه التهديدات بالاختطاف أو الهجوم على محمل الجد لأنها تعرف هذه الجماعات وقائدها، وهم يعرفون أنهم لا يمزحون، مما اضطر القصر الملكي إلى عزل الأميرة في مقره الرسمي، مدخلا تغييرا جذريا في الحياة التي عاشتها حتى الآن، لكون فريقها الأمني غير كاف لضمان حياة طبيعية لها.

وتعتقد الشرطة ومحققوها، أن العصابة تعتبر أماليا، ورقة مساومة مناسبة لإخراج قادتهم وأتباعهم الآخرين خلف القضبان من السجن، وخاصة رضوان تاغي زعيم "المافيا المغربية" وهي المجموعة الأكثر خطورة.

وأوضحت أنه خطط بالفعل للفرار من السجن، ولكن حتى الآن كل المحاولات باءت بالفشل، لذلك يمكن أن تكون خطة منظمته كما يعتقد "الأميرة مقابل المجرم".

وتم القبض على تاغي في عام 2019 في دبي، وهو موجود بالفعل في هولندا كأحد المتهمين الرئيسيين في محاكمة كبرى ضد 18 شخصا، لسلسلة من جرائم القتل، ومحاولات القتل خلال الحرب بين الجماعات المنظمة، المعروفة باسم "المافيا المغربية".

 

 

مجموع المشاهدات: 9924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | شهدان باريس
الاسترزاق
أنا لا أعرف كيف أن يحدث مثل هذا في دولة كهلندا ومن من ؟مغاربة أن كانوا أبناء الجالية الذين ازدادوا هناك فهم هلنديون وان كانوا مهاجرون ومن الذين تشجعهم هولندا علي الفوضي خاصة في الأقاليم الشمالية فهي السبب (فالعربي الي شبع تعجبو الفوضى) فعليها بتحمل المسؤولية
مقبول مرفوض
-2
2022/11/05 - 11:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة