الرئيسية | دولية | صفعة جديدة لـ"البوليساريو"..القضاء الإسباني يستمع للشهود ويرفض إغلاق ملف اتهام "غالي" بتهم خطيرة

صفعة جديدة لـ"البوليساريو"..القضاء الإسباني يستمع للشهود ويرفض إغلاق ملف اتهام "غالي" بتهم خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابراهيم غالي الرئيس المفترض لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي الرئيس المفترض لجبهة البوليساريو
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

تلقت جبهة "البوليساريو" الانفصالية، صدمة جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما عرى القضاء الإسباني أكاذيبها ورفض إغلاق ملف رئيسها المزعوم "ابراهيم غالي"، المتهم بتهم خطيرة رفقة قياديين آخرين.

هذا، واستمع قاضي التحقيق المختص، لـ"مولاي أبا بوزيد"، ولمدة تجاوزت الـ90 دقيقة، وهو أحد شهود المعارض "فاضل بريكة"، حيث حكى الشاهد ما تعرض له من تعذيب واختطاف واحتجاز تعسفي رفقة رفيقه، من طرف قيادات بالعصابة من ضمنهم الجلاد "ابراهيم غالي".

وسبق لـ"فاضل بريكة"، المعارض المعروف لتوجهات الجبهة ولقياداتها، أن رفع دعوى قضائية بإسبانيا ضد "ابراهيم غالي"، "البشير مصطفى السيد"، و"المصطفى محمد علي سيد البشير"، وآخرون، اتهمهم من خلالها بتعريضه للاختطاف والتعذيب والاحتجاز التعسفي، في مراكز سرية بالرابوني بمخيمات تندوف، فوق الأراضي الجزائرية.

وأكد الشاهد كل التهم التي وجهها رافع الدعوى، مشيرا في حديثه، إلى جميع ما تعرض له في معتقلات "الرشيد" و"الذهيبة"، المتواجدة بمخيمات تندوف.

وسبق للقضاء أن رفض ولمرات عديدة، الطلبات التي تقدم بها دفاع "غالي" وباقي المتهمين، من أجل إغلاق هذا الملف المحرج بالنسبة لقيادة المرتزقة.

من جهته، دخل منتدى "فورساتين" المناوئ لتوجهات قيادة العصابة، على خط الملف وقال إنه من جديد تعود الدعوى القضائية المرفوعة ضد زعيم بوليساريو "ابراهيم غالي" أمام القضاء الاسباني إلى الواجهة.

واعتبرت ذات الجهة، أن استماع القاضي الإسباني لشهود المعارض "فاضل ابريكة"، إجراء جديدا وتطورا مهما في مسار القضية.

كما أنه (الإجراء) يفضح كذب و ادعاء البوليساريو، أمام أتباعها، حيث عملت على الترويج بأن متابعة "ابراهيم غالي" قضائيا قد انتهت وتمت تبرئته من كل التهم الموجهة إليه، ليأتي القضاء الاسباني ويؤكد استمرارا القضية أمام المحاكم الاسبانية، على حد تعبير المنتدى.

وكان القضاء الإسباني، قد استمع سابقا إلى زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي"، المتهم بجرائم تتعلق بالتعذيب والإرهاب، حيث مثل عبر تقنية الفيديو، أمام "سانتياغو بيدراز"، القاضي بالمحكمة الوطنية الإسبانية، وهي أعلى قضائية جنائية في إسبانيا.

مجموع المشاهدات: 11627 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عزيز
النفاق
لماذا لم ياسروه عندما دخل اسبانيا وتشافي في اسبانيا هذا يدل على عدم استقلال القضاء في اسبانيا هذا القضاء يخدم مصالح بلاده فقط
مقبول مرفوض
4
2022/11/05 - 09:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة