الرئيسية | دولية | صحيفة فرنسية: اختيار منطقة "بشار" لمناورات درع الصحراء التي تجمع الجزائر وروسيا ليس بريئا

صحيفة فرنسية: اختيار منطقة "بشار" لمناورات درع الصحراء التي تجمع الجزائر وروسيا ليس بريئا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة فرنسية: اختيار منطقة "بشار" لمناورات درع الصحراء التي تجمع الجزائر وروسيا ليس بريئا
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

قالت صحيفة فرنسية أن مناورات “درع الصحراء” التي تجمع قوات مكافحة الإرهاب الروسية والجزائرية بمنطقة "بشار"، على بعد حوالي 80 كيلومترا من الحدود المغربية، تأتي كرد من النظام الجزائري على "مناورات الأسد الإفريقي" التي نظمها المغرب الصيف الماضي، والتي اعتبرها الجزائريون كأضخم تدريبات تم إجراؤها على الإطلاق بالمنطقة.

وأوضحت صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" أن زيارة فلاديمير بوتين الأولى للجزائر في عام 2006، دفعت بالنظام الجزائري إلى مضاعفة ميزانية الدفاع ثلاث مرات تقريبا، مؤكدة أن 80 في المئة من المعدات العسكرية التي تستوردها الجزائر منذ سنة 2017، كلها من روسيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لها عارف بخبايا المنطقة، أن اختيار النظام الجزائري لمنطقة بشار كمسرح للمناورات ليس اعتباطيا أو بريئا، بالرغم من تأكيد المتحدثة باسم الخارجية الروسية على أن هذه التدريبات العسكرية لا تستهدف أي طرف ثالث، في إشارة ضمنية للمغرب.

وتابعت الصحيفة الفرنسية بالتذكير بأن العلاقات المغربية الجزائرية تدهورت بشدة منذ أن قررت الولايات المتحدة دعم المغرب في قضية الصحراء، معتبرة غياب الملك محمد السادس عن القمة العربية الأخيرة في الجزائر، يعد مثالا صارخا على هذا التدهور في علاقة البلدين.

مجموع المشاهدات: 19214 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خليف
المناورات
المغرب له اصدقاء و حلفاء اقوياء و للمغرب جيش عظيم اسد الصحراء و لن يخيفه احد و لو تكون روسيا او الجزاءر او هما معا ،لن يسمح المغرب ملكا و شعبا اي تدخل في شبر واحد من ترابه الغني ،مشكلة الصحراء بالنسبة لنا كمغاربة مسألة حياة أو موت مهما كلف الامر
مقبول مرفوض
6
2022/11/16 - 08:55
2 | Amin
الصحراء المغربيه
الصحراء المغربيه الغربية و شكرا
مقبول مرفوض
4
2022/11/16 - 09:39
3 | مغربي
ايه المرجلة
حذاري من فتنة إسمها فرنسا... هذه الدولة وإعلامها وكل ما كن شأنه يزرع الفتنة لايجب أن ينشر على منابرنا الإعلامية ...فرنسا هي السبب الرئيسي العداء المغربي الجزائري والمغاربي...لكن كيف لا وفرنسا تعي جيدا أن الدولتين إن اتحدتا فلن ينقلبوا إلا عليها ...
مقبول مرفوض
1
2022/11/16 - 11:19
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة