الرئيسية | دولية | الناطق الرسمي باسم URK يَخصّ "أخبارنا" بموقفه من إدانة الجزائر لـ"زعيم القبايل" بالسجن المؤبد

الناطق الرسمي باسم URK يَخصّ "أخبارنا" بموقفه من إدانة الجزائر لـ"زعيم القبايل" بالسجن المؤبد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرحات مهني فرحات مهني
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

يرى اليزيد عابد، الناطق الرسمي باسم اتحاد جمهورية "القبايل" (URK)، أن "إدانة فرحات مهني، رئيس جمهورية "القبايل" (MAK)، بالسجن المؤبد من قبل العدالة الجزائرية، (الإدانة) بمثابة "رد على منطق استعماري".

وفي هذا الصدد؛ قال عابد، وفق تصريح له خص به موع "أخبارنا"، إن "منطقة 'القبايل' ليست استثناء"، لافتا إلى أن "الجزائر تعرضها لأسوأ المحاكمات"، كاشفا أنها "اليوم في محنة".

الناطق الرسمي ذاته أردف أن ""القبايل" كبش فداء للجزائر، التي تسعى إلى الظهور إقليمياً ودوليا"، مؤكدا أن (الجارة الشرقية) "تزداد عزلة وعدوانية تجاه منطقة 'القبايل'".

ولم يتردد عابد قبل أن يشير إلى أن "عدة دول أعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعربت، في 11 نونبر 2022، عن مخاوفها الخطيرة بشأن تدهور حالة حقوق الإنسان في الجزائر، بمناسبة الاستعراض الدوري الشامل الحادي والأربعين (UPR)".

باختصار، يشدد الناطق الرسمي، "لقد فقدت الجزائر البوصلة منذ اعتراف المغرب بحق 'القبايل' في تقرير المصير"، مستطردا أن "ذعر القادة الجزائريين هو ما يمكنه تفسير وصف أبناء 'القبايل' بالإرهابيين".

هذا وأوضح عابد أن "'القبايليين'، التابعين لـMAK وURK، بقيادة فرحات مهني، ليسوا إرهابيين"، خالصا إلى أنهك "نشطاء سلام وتكريم سينقذون ذات يوم منطقة 'القبايل' وشمال إفريقيا من براثن الجنرالات الجزائريين".

مجموع المشاهدات: 9396 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محسن
اخر مستعمرة افريقية
شعب جمهورية القبايل الفدرالية يتعرض بشكل يومي لاضطهاد ممنهج من طرف دولة الاحتلال الجزائري. فسجون الجزائر مليئة بأغلبية رجال ونساء وشباب جمهورية القبايل. وتعتبر جمهورية القبايل آخر مستعمرة افريقية بحيث تتواجد هذه الجمهورية قبل وجود الجزائر. حكومة القبايل في المنفى وكثير من شعبها خارج هذه الجمهورية المحتلة من نظام العسكر الجزائري، ومظاهرات في العواصم الأوروبية شبه يومية يقوم بها شعب القبايل المناضل من اجل تقرير المصير والاستقلال.
مقبول مرفوض
0
2022/11/17 - 04:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة