الرئيسية | دولية | بعد تفجيرات اسطنبول .. أنقرة تشن عملية جوية ضد مواقع تنظيم "بي كي كي" بسوريا والعراق

بعد تفجيرات اسطنبول .. أنقرة تشن عملية جوية ضد مواقع تنظيم "بي كي كي" بسوريا والعراق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تفجيرات اسطنبول .. أنقرة تشن عملية جوية ضد مواقع تنظيم "بي كي كي" بسوريا والعراق
 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، ليلة السبت- الأحد، شن قواتها لعملية (المخلب-السيف) الجوية ضد مواقع "حزب العمال الكردستاني" (بي كي كي) والمنظمات التابعة له شمالي سوريا والعراق.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن العملية تروم ''ضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد التنظيمات الإرهابية (بي كي كي/كي جي كي/ وإي بي جي)".
وقالت إن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس.
وأكد المصدر أنه "تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل عدم إلحاق الضرر بالأبرياء والبيئة خلال هذه العملية"، مسجلا أنه "تم تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين بنجاح كبير".
وجاءت هذه العملية ردا على تفجير شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول الذي خلف ستة قتلى و81 مصابا، يوم الأحد الماضي. وأعلنت السلطات التركية أن كل الدلائل المقترنة بالواقعة تشير إلى ضلوع تنظيم (بي كي كي) الإرهابي في تنفيذ التفجير.
وكانت محكمة تركية قد أمرت، أول أمس الجمعة، بسجن 17 مشتبها بهم على ذمة المحاكمة، موجهة لهم ت هم "تقويض وحدة وسلامة البلاد والقتل العمد والشروع في القتل".
وأفرجت عن ثلاثة مشتبه بهم آخرين في انتظار المحاكمة، وأمرت بترحيل 29 شخصا من تركيا اعتقلتهم الشرطة على صلة بالهجوم، الذي نفذته امرأة سورية.

مجموع المشاهدات: 2101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة