الرئيسية | دولية | تسعى من خلاله لتحييد المسيرات العسكرية المغربية..الجزائر تنتهي من بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"

تسعى من خلاله لتحييد المسيرات العسكرية المغربية..الجزائر تنتهي من بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسعى من خلاله لتحييد المسيرات العسكرية المغربية..الجزائر تنتهي من بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"
 

أخبارنا المغربية:الهدهد المغربي

أنهى كابرانات الجزائر، بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"، والذي أشرف على بنائه مهندسين تابعين لشركة "فاغنر"، التي تعاقد معها الجيش الجزائري قصد تطوير جميع المطارات العسكرية الجزائرية.

وحسب تسريبات، نقلها "كمال مدنيب"، عن معارضين عسكريين ببريطانيا، فإن الهدف الرئيسي للجزائر من تطوير مطار "تندوف"، هو تحييد القدرات الجوية المغربية، خصوصا فيما يتعلق بالطائرات المسيرة.

وهذا يتضح من الكمية الكبيرة من أنظمة الدفاع الجوي، التي تم نقلها إلى هذا المطار وفي سرية كبيرة جدا، حسب تسريبات "مدنيب" دائما.

وأكدت نفس التسريبات، على أن المنطقة العسكرية الثالثة، شهدت حالة طوارئ كبرى يوم 14 نوفمبر 2022،نتيجة نقل الرادار الروسي المتطور REZONANS-NE إلى قاعدة تندوف العسكرية.

ويمتاز هذا الرادار، وفق ذات المصدر بقدرات في المراقبة البعيدة المدى، ويستعمل لرصد تحركات الطائرات المسيرة، كما يعمل على تقديم المعلومات بشكل سريع حول مجمل المناطق التي تغطيها منظومات الدفاع الجوي...

من جهة أخرى، وحسب تسريبات "كمال" عن معارضين عسكريين جزائريين ببريطانيا، فإن زعيم البوليساريو  المفترض "إبراهيم الغالي"، اشتكى لرئيس الأركان الجيش الجزائري، من قوة المسيرات المغربية، وأنها حالت دون تحقيق مخطط "البوليساريو".

 ويتمثل مخطط العصابة، المفروض عليها من جنرالات "قصر المرادية"، في قيامها بحرب خاطفة، تمكنها من احتلال المنطقة العازلة، بعدها ستقوم الجزائر بمطالبة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بالتوسط بين الطرفين لإيقاف العمليات العسكرية، والبدء في مفاوضات عاجلة.

حينها، سيكون المرتزقة في موقع قوة، لأنها تحتل المنطقة العازلة، وستطالب في المفاوضات بإنشاء دولة "البوليساريو" في المنطقة العازلة، مقابل سلام دائم مع المملكة المغربية، حسب تسريبات "كمال مدنيب".

مجموع المشاهدات: 20111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | شريف
جينيرلات الذل
بدل تنمية بلدهم، وخلق مشاريع طموحة ومهيكلة؛ على غرار دول لها نفس الإمكانيات والثروات؛ مثل دولة قطر التي أبهرت العالم؛ كما شاهد ذلك كبيرهم الذي علمهم الذل بأم عينيه، ها هم جنيرلات الخزي والذل يمضون بدون خجل ولا حياء في تبذير ثروة بلادهم، في سبيل دعم عصابة البوليساريو التي سيكون إن شاء الله تعالى مصيرها الزوال المبين.
مقبول مرفوض
30
2022/11/24 - 02:57
2 | نهار سعد
الا يوجد عاقل عندهم
رأى العالم كله حجم التنمية بدولة قطر ومدى ظهور خيرات البترول والغاز على شعبها وفي مجالات التنمية وكذلك دولة الإمارات الشقيقة والمملكة السعودية وما مدى ماوصلوا له من تقدم ادهش اكبر دول العالم في الوقت الذي نرى دولة العجزة مازالت تفكر بتخلف ودموية وخبث قل نظيره ماجعل عنادهم يفوت على شعبهم الكثير وجعلوا منه شعبا يعاني التوحد والاعاقة الدهنية والفكرية حتى اصبحوا أضحوكة العالم لا لشيء إلا لانهم يناصرون الوهم ويسعون للفتنة فهل لا يوجد عاقل عندهم يبصرهم بعيوبهم
مقبول مرفوض
34
2022/11/24 - 05:05
3 | عبدالله
المكر
المكر والخبث من شيمهم سيجعل الله كل هذا في نحرهم ولا يحيق المكر السيء الا باهله كل شيء سيصبح انشاء الله ملكنا الأرض يرثها الله لعباده الصالحين.
مقبول مرفوض
23
2022/11/24 - 05:19
4 | مغربي
العجزة
إنهم عجزة وليس بجنرالات وجب عليهم أن يعرفوا أننا سندافع عن أراضينا من طنجة إلى لكويرة مهما كلفنا الثمن ، ولن نسمح لهم بالمس بسيادتنا على أراضينا .
مقبول مرفوض
22
2022/11/24 - 05:44
5 | ك.م
الصحراء مغربية
لو كان هاد الردار خدام مزيان ميهربوش من خيرسون الجيش المغربي القوي والرزين
مقبول مرفوض
14
2022/11/24 - 07:37
6 | مواطن مغربي بسيط
شبه اصطناعية من ورق
يا اخي لا داعي للتخويف والتهويل وكل ما جاء في تحليلك ليس إلا استعراض عضلات منفوخة بسبب جرح عميق .من يدافع عن وحدته الترابية وعن قضية مغربية الصحراء المغربية وفق الشرعية الدولية ليس كمن يدافع عن الوهم والسراب بتمويل عصابة قطاع الطرق.
مقبول مرفوض
25
2022/11/24 - 07:49
7 | نعم
كيف
نعم فهنالك عدة ضرون مغربية بدون طيار او ربان عليهم يقسفون بوليزاريو و شكرا
مقبول مرفوض
2
2022/11/24 - 12:50
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة