الرئيسية | دولية | لأول مرة .. مسؤول قطري يعترف بمصرع العمال أثناء بناء الملاعب وعددهم أقل مما في التقارير الدولية

لأول مرة .. مسؤول قطري يعترف بمصرع العمال أثناء بناء الملاعب وعددهم أقل مما في التقارير الدولية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة .. مسؤول قطري يعترف بمصرع العمال أثناء بناء الملاعب وعددهم أقل مما في التقارير الدولية
 

أقر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، بموت ما بين 400 إلى 500 عامل مهاجر جراء إنجاز مشاريع البناء تحضيرا لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وقال الذوادي، في مقابلة مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان: "التقديرات تتراوح ما بين 400 و500. ليس لدي العدد الدقيق. هذا شيء تمت مناقشته".

وتابع متأسفا: "وفاة واحدة هي وفاة كثيرة جدا. بشكل واضح وبسيط".

وتابع الذاودي: "أعتقد أن معايير الصحة والسلامة في المواقع آخذة في التحسن كل عام، على الأقل في مواقعنا، مواقع كأس العالم التي كنا مسؤولين عنها، وبالتأكيد إلى الحد الذي يوجد فيه نقابات عمالية، فقد أشاد ممثلو النقابة العمالية الألمانية وممثلو النقابة العمالية السويسرية بالعمل والتحسن الذي تم إنجازه في مواقع كأس العالم".

وعما إذا كانت معايير الصحة والسلامة جيدة بما فيه الكفاية في بداية المشروع، قال الذوادي: "أعتقد بشكل عام أن الحاجة إلى إصلاح العمل نفسه تملي القول بنعم، ويجب أن تحدث تحسينات".

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات القطرية عن هذه الأعداد، وهي تبلغ أضعاف ما كانت تشير إليه سابقا، إذ لم تكن تعترف سوى بوفاة حوالي 30 شخصا جراء أعمال البناء المرتبطة بكأس العالم.

لكن التقديرات القطرية الجديدة لا تزال بعيدة جدا عن الأرقام التي تقدمها المنظمات الحقوقية، والتي تشير إلى وفاة أكثر من 6500 عامل مهاجر منذ بدأ تحضيرات المونديال في العام 2011.

 

مجموع المشاهدات: 19349 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سارة
الله يرحمهم
مساكن بقاو فيا بزااااف ، كنتمنى قطر تكون كفلات حقوق عائلاتهم
مقبول مرفوض
0
2022/11/29 - 10:24
2 | مانتو
و انتم ايه ....مين.
تعبرون انفسكم حنات الإنسانية و حقوقها عبر العلم وانتم من /كتب في كل بقاع العالم مجلدات بدم =المليون شهيد....و ..في قصص اندجين ..عبر العالم و مازلتم. بجشعكم تسببون الوفاة هنا وهناك في بقع هدا العالم. وتريدون الان اعطاء دروس. في حقوق الانسان...العمال لي اتعرضوا لحوادث في قطر..هدا شيء طبيعي لان الشركات منفردة المشاريع. بويغ...و اكور..ايه. ليست قطرية. رغم اننا نقول أن إقامة مشاريع لا يعني وجزدحوادث.... اما بقدر ما كانت المشاريع ضخمة...بقدر
مقبول مرفوض
1
2022/11/30 - 12:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة