الرئيسية | دولية | رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون" يزعم تهديده من طرف "بوتين" والكرملين يردُّ

رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون" يزعم تهديده من طرف "بوتين" والكرملين يردُّ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون" يزعم تهديده من طرف "بوتين" والكرملين يردُّ
 

وصف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف مزاعم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون بشأن "تهديد" بوتين بما أسماه "ضربة صاروخية" بالكذب.

وتابع بيسكوف تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن "ما قاله السيد جونسون ليس صحيحا، وبصورة أدق، هو كذب. وعلاوة على ذلك، أقول إنه إما كذبة واعية، وحينها يجب الاستفسار عن الغرض الذي يكذب من أجله، وإما كذبة غير واعية، وفي هذه الحالة فإنه لم يفهم ما كان يتحدث عنه الرئيس بوتين، وحينها يصبح الأمر غير مريح بعض الشيء بالنسبة لمن يتحاور معنا".

وأكد بيسكوف على معرفته بما تمت مناقشته خلال هذه المحادثة، وقال: "أكرر رسميا مرة أخرى: هذه كذبة. لم تكن هناك أي تهديدات بضربات صاروخية، وفي حديثه عن التحديات التي تواجه أمن روسيا، أشار الرئيس بوتين إلى أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى (الناتو)، فإن احتمال نشر (صواريخ الناتو أو الصواريخ الأمريكية على حدودنا، سيعني أن أي صاروخ سيصل إلى موسكو في غضون دقائق)".

وكان جونسون قد كشف عما قال إنه "تفاصيل محادثة مع بوتين"، والتي جرت قبل وقت قصير من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وقال إنه "حذر بوتين من فرض عقوبات في حالة الأعمال العدائية" مؤكدا أن فرنسا وألمانيا أيضا لن تسمحا لأوكرانيا بالانضمام إلى "الناتو" في المستقبل المنظور، فيما قال إن الزعيم الروسي "هدده بضربة صاروخية".

مجموع المشاهدات: 6992 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة