الرئيسية | دولية | طقس سيء بدول عربية يتسبب في إغلاق موانئ وتعليق الدراسة

طقس سيء بدول عربية يتسبب في إغلاق موانئ وتعليق الدراسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة: مواقع التواصل صورة: مواقع التواصل
 

أدت حالت الطقس المتردية، الإثنين، إلى إغلاق مؤقت لأربع موانئ في مصر، وتعليق الدراسة في السعودية، وتعطل طرق في لبنان، وتحذيرات وطوارئ في 3 دول أخرى، وفق بيانات رسمية.
في مصر، أدت "سرعة وشدة الرياح، وسوء الأحوال الجوية كزيادة الضباب" إلى إغلاق مؤقت لموانئ الإسكندرية والدخيلة "(شمال)، ونويبع والعريش البحري (شرق)، وفق إعلام محلي بينه صحيفتا "الأهرام"و"اليوم السابع".
وحذرت الأرصاد المصرية من تقلبات جوية الإثنين، تشهد تساقط أمطار تصل إلى رعدية على السواحل الشمالية، مع نشاط قوي لرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.
وفي السعودية، قررت عدد من المدارس التعليمية بمناطق في البلاد الإثنين، تعليق الدراسة الحضورية وتفعليها عن بعد بناء على تقارير الأرصاد المحذرة من موجة باردة تصل لحالات صقيع، وفق وكالة الأنباء الرسمية .
وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة، الإثنين، أن "يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تتحول إلى عواصف ترابية على الرؤية في عدد من مناطق الدولة، محذرا من "تقلبات جوية"، وفق المصدر ذاته.
وفي لبنان، أدى تراكم الثلوج، الإثنين، إلى تعطل عدد من الطرق في البلاد، وأسفر تراكم مياه الأمطار في جونيه (شمال العاصمة بيروت)؛ احتجاز حافلة بركابها، قبل أن تتدخل قوات الدفاع المدني لإنقاذهم، وفق وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد.
وحذرت الأرصاد الجوية في لبنان، من تشكل السيول وسلوك الطرقات الجبلية"، وفق المصدر ذاته.
وفي الأردن، حذرت إدارة الأرصاد الجوية، الإثنين، من "خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا نتيجة تشكل العواصف الغبارية، ولاسيما في جنوب وشرق المملكة"، وفق وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.
كما حذرت من "خطر شدة سرعة الرياح العاصفة والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات".
والأحد، وجه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أجهزة البلاد بـ"اتخاذ أعلى درجات الجاهزيَّة والاستعداد؛ للتَّعامل مع الأحوال الجويَّة المتوقَّعة خلال الأيَّام المقبلة"، وفق المصدر ذاته.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، توقعت الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد الإثنين، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، يجعل الجو بارداً شديد البرودة وعاصفاً وممطرا ويشهد تساقط البرد أحيانا، مع هبات قوية للغبار أحيانا أخرى.
وفي الإمارات، حذر المركز الوطني للأرصاد، الإثنين، من "تدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، نتيجة الضباب"، داعيا لأخذ الحيطة والحذر، وفق وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

الأناضول

مجموع المشاهدات: 6675 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة