الرئيسية | دولية | قضية تهريب ناشطة جزائرية نحو تونس ثم فرنسا تعرف تطورات جديدة

قضية تهريب ناشطة جزائرية نحو تونس ثم فرنسا تعرف تطورات جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية تهريب ناشطة جزائرية نحو تونس ثم فرنسا تعرف تطورات جديدة
 

عرفت قضية تهريب ناشطة جزائرية نحو تونس بطريقة غير شرعية، تطورات جديدة، بإعلان النيابة العامة بمجلس قضاء قسنطينة، عن  إيداع 4 أشخاص في الحبس المؤقت.

وقال مجلس القضاء في بلاغ صادر عنه، أنه: "بتاريخ 2023.02.08 وردت معلومات لمصالح الأمن مفادها مغادرة المسماة بوراوي أميرة التراب الجزائري إلى دولة تونس بطريقة غير شرعية، لاسيما أنها محل أمر قضائي بالمنع من المغادرة".

كما أمرت النيابة العامة، وفق نفس البيان، أن النيابة  أمرت بفتح تحقيق و تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة وأسفرت التحريات على خروج المعنية من التراب الوطني الجزائري بطريقة غير قانونية ومخطط لها بمساعدة شبكة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين من بينهم سائق سيارة أجرة غير شرعية وموظف بالمعبر الحدودي وأشخاص آخرين وبتواطؤ من إعلامي وأحد اقاربها ووالدتها.

وأوضح البيان أنه بتاريخ 2023.02.19، تم تقديم خمسة أشخاص مشتبه فيهم أمام نيابة القطب الجزائي المتخصص.

وذكر البيان أنه: "بعد استجواب المتهمين المذكورين أعلاء أصدر السيد قاضي التحقيق أمرا بإيداع أربعة منهم رهن الحبس المؤقت ووضع متهمة تحت الرقابة القضائية".

للإشارة فقد تمكنت الناشطة أميرة بوراوي، الأسبوع الماضي، من مغادرة الجزائر عبر الحدود مع تونس، و من ثم الهروب إلى فرنسا، حيث أثارت طريقة مغادرتها وتدخل السلطات الفرنسية في قضيتها، غضبا رسميا في الجزائر التي أعلنت عن استدعاء سفيرها في باريس للتشاور، معتبرة "تدخل ديبلوماسيين وأمنيين فرنسيين في قضية إجلاء رعية جزائرية انتهاكا للسيادة".

مجموع المشاهدات: 33107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ahmed
لا تنسى
لا تنسوا عندما هربتم ابن بطوش الى اسبانيا. هكدا هي الايام .
مقبول مرفوض
5
2023/02/21 - 10:26
2 | مراقب
اين الانف
المواطن الجزائري الضعيف يعاقب وفرنسا تضحك على الكابرانات وعاجزين عن اتخاد قرارات ولماذا لم يذكروا السفير الفرنسي الله اعز المغرب وملكه ورجاله
مقبول مرفوض
4
2023/02/22 - 12:24
3 | مواطن بسيط
كان هذا يا هذا؟؟
ليست مخابرات النظام العسكري الجزائري الحاكم التي جمعت معلومات عن مغادرة السيدة بوراوي التراب الجزائري وإنما انتزعت هذه المعلومات من امها و اختها بالعقاب البدني والنفسي .
مقبول مرفوض
4
2023/02/22 - 07:07
4 | متقاعد
وجهة نظر
لابد خصها تهرب بأي طريقة لانكم سوف تدعونها في السجن لانها ناشطة حقوقية .شوفو غير دوك المسؤولين ديالكك دخلوهم السجن .
مقبول مرفوض
5
2023/02/22 - 07:36
5 | الحسن
عملية الإنقاذ
هي عندها الجنسية الفرنسية و الجزائرية. وملي كانت في. الجزائر فرنسا لم تتدخل لانها تتواجد في بلدها الأصلي وعندما غادرت الجزائر إلى تونس توجب على فرنسا التخل لانها تتواجد في بلد تالت وليس بلدها الاصلي
مقبول مرفوض
0
2023/02/22 - 01:51
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة