الرئيسية | دولية | مغاربة يجمعون مبلغا ماليا مهما لمتضرري زلزال تركيا

مغاربة يجمعون مبلغا ماليا مهما لمتضرري زلزال تركيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة يجمعون مبلغا ماليا مهما لمتضرري زلزال تركيا
 

أعلن أفراد من الجالية المغربية، الثلاثاء، جمع تبرعات بأكثر من مليون ليرة تركية (نحو 53 ألف دولار) من مغاربة يقيمون في تركيا وخارجها لمساعدة المتضررين من الزلزال في جنوبي البلاد.

وقال القائمون على حملة جمع التبرعات، في بيان، إنه "تعبيرا عن التضامن مع تركيا في مواجهة تداعيات الزلازل، جمع أفراد من الجالية المغربية في تركيا وخارجها، أكثر من مليون ليرة".

وأضاف البيان، أنه "سيتم إرسال هذا الدعم عبر تسيير قافلة مساعدات إنسانية خلال هذا الأسبوع، إلى مركز الزلزال في ولاية قهرمان مرعش".

وأشار إلى أن إرسال قافلة المساعدات سيتم بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية ومديرية إدارة الهجرة التركية.

واعتبر القائمون على الحملة، أن "المبادرة تهدف للتخفيف من معاناة المتضررين، والتعبير عن وقوف الجالية المغربية مع تركيا في هذه المحنة الصعبة".

وفي 6 فبراير ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ومنذ وقوع الزلزال أعلنت أكثر من 16 دولة عربية، بينها مصر والسعودية وقطر والإمارات والكويت، إنشاء جسور جوية وتقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة وإرسال فرق بحث وإنقاذ لدعم المنكوبين في تركيا وسوريا 

مجموع المشاهدات: 11524 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Saïd
المغاربة يجمعون مساعدة لزلزال تركيا
اشمن مساعدة يجيو يساعدوا غي المغاربة في هاد المغرب اللي الجوع و التسول أينما حللت وارتحلت ،والله العظيم لو كان طلبت منهم مساعدة لا سوقولي ولكن الله خير المنتقمين
مقبول مرفوض
3
2023/02/21 - 10:51
2 | محمد
ورزازات قبل كل شيء
جميل ما قام به هؤلاء, لكن في بلدهم هناك أناس محاصرين أيضا تحت أنقاض الثلوج. و إن لم نقف معهم نحن المغاربة فلا معين لهم من غير الله طبعا. أما الأتراك و السوريين فلهم العالم بكامله و صوتهم سمع في المعمور. الصدقة في المقربين أولى و حسناتها مضاعفة.
مقبول مرفوض
5
2023/02/22 - 05:39
3 | Mostafa
التوفيق
تقبل الله منكم. لا تنسوا مواطنيكم في المناطق الجبلية المتضررين بقساوة الطقس في هده الأيام
مقبول مرفوض
6
2023/02/22 - 11:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة