الرئيسية | دولية | في محاولة لثنيها عن دعم المغرب.. النظام الجزائري يشرع في دفع "رشاوى تنموية" لهذه الدول الإفريقية

في محاولة لثنيها عن دعم المغرب.. النظام الجزائري يشرع في دفع "رشاوى تنموية" لهذه الدول الإفريقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في محاولة لثنيها عن دعم المغرب.. النظام الجزائري يشرع في دفع "رشاوى تنموية" لهذه الدول الإفريقية
 

أخبارنا المغربية- إلهام إيت الحاج

يبدو أنه كُتِب على الشعب الجزائري أن يدفع فاتورة عداء أعمى يكنه نظام العسكر للمملكة المغربية، ملكا وشعبا، عبر تخصيص جزء هام من مدخرات البلاد، لتمويل صراع لا ناقة له فيه ولا جمل، صرفت عليه ملايير الدولارات، بينما كان المستفيد من هذه الثروات المهدورة مجموعة محدودة من الجنرالات، ومن يدور في فلكهم من قادة البوليساريو.

ففي الوقت الذي استبشر فيه الجزائريون خيرا من ارتفاع أسعار المحروقات، وازدياد الطلب العالمي على الغاز الجزائري إثر الحرب الروسية الأوكرانية، أبى نظام العسكر إلا أن يخيب آمال شعبه كالعادة، عبر اتخاذ قرار عاجل بتخصيص مليار دولار، من أجل كسب ولاء مجموعة من القادة الأفارقة، تحت غطاء دعم التنمية في الدول الإفريقية، في الوقت الذي لازال مواطنوه يقفون في طوابير طويلة للحصول على المواد الأساسية، بينما يفضل شبابه المخاطرة بأرواحهم عبر قوارب الموت التي تعبر المتوسط في اتجاه إسبانيا، بحثا عن حياة كريمة.

موقع "مغرب أنتلجنس، المعروف بقربه من دوائر القرار بفرنسا ودول المغرب العربي، أكد أن المساعدات المالية الجزائرية ستكون موجهة فقط للدول الداعمة لأطروحة البوليساريو، وذلك بعدما استشعر الجنرالات قرب سحب المغرب للبساط من تحت أقدامهم، وتزايد أعداد دول القارة التي انحازت للمطالب الشرعية للمملكة، خاصة وأن الرباط أعلنت صراحة عن هدفها المقبل المتمثل في حشد الدعم لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي.

ويضيف المصدر أن الدول المعنية بهذه "الرشوة" هي: مالي، بوتسواني، أنغولا، إثيوبيا، كينيا، رواندا، ناميبيا، تنزانيا، أوغندا وزيمبابوي، حيث أعطيت تعليمات لسفراء الجزائر بها للتواصل مع قادتها بغية تحديد احتياجاتها المالية بشكل دقيق، قصد الشروع في تحويل المبلغ في أقرب وقت.

مجموع المشاهدات: 18876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد الرقيب
حُكّامٌ من ورق.
حكام الجزائر الحاقدون ستصيبهم نكسة وخسارة داخل جحورهم. هؤلاء الفاشلون يعرضون شعبهم للجوع والقهر. أتنبأ لهم بانتكاسة كبيرة في القريب العاجل إن شاء الله تعالى.
مقبول مرفوض
11
2023/02/25 - 10:12
2 | Samir
Personne ne croira encore aux sous-homme Harkis le monde entier a compris le régime Harki c'est une bande mafieuse qui ne va loin bientôt il disparaîtra
مقبول مرفوض
9
2023/02/25 - 10:31
3 | نهار سعد
يا تبون مبروك عليك البوليزاريو بقات ليك
قالك المثل تعيا اليد اللي تعطي ما تعيا اللي تاخذ والجزائر مهما أعطت كرشاوي لاصحاب الذمم الرخيصة تبقى كمن يصب الماء في الرمال لا المغرب سيتنازل عن صحراءه ولا الجزائر ستتخلص من البوليزاريو التي ستبقى شوكة في خاصرة الجزائريين تقض مضجعهم وتنغص عيشهم
مقبول مرفوض
8
2023/02/25 - 10:48
4 | مواطن1
لا حول و لا قوة الا بالله
المواطنين الأفارقة رغم الفقر لكنهم أذكياء سوف تجني الطغمة الجزائرية ما جناه القذافي من قبل الذكاء الأفريقي يفوق مكر اغبياء الجزائر لقد أخرجت فرنسا من الدول الإفريقية مهزومة مذلولة .لقد سئم الأفارقة من نهبها لثراوتهم و خيراتهم . بما ان الجزائر ليس الا اليد المسمومة الفرنسية فالافارقة لن ينطلي عليهم هذا الوجه القبيح لفرنسا الأفارقة اذا قدمت لهم الأموال الجزائرية التي هي أموال فرنسية مسمومة فإنهم سيأكلون النعمة و سيلعنون حكام الجزائر و كام فرنسا
مقبول مرفوض
4
2023/02/26 - 10:26
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة