الرئيسية | دولية | جنرالات الجزائر يتفاوضون مع الصين وفرنسا للحصول على رادارات تتعقب طائرات بدون طيار مغربية

جنرالات الجزائر يتفاوضون مع الصين وفرنسا للحصول على رادارات تتعقب طائرات بدون طيار مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جنرالات الجزائر يتفاوضون مع الصين وفرنسا للحصول على رادارات تتعقب طائرات بدون طيار مغربية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

يبدو أن التقارب المغربي-الإسرائيلي في مختلف المجالات لا يزيد الجزائر إلا توترا وتوجسا من قوة المغرب في الشق العسكري والأمني على وجه التحديد.

هذه الريبة تتجلى، أساسا، في مفاوضات يجريها جنرالات الجزائر مع فرنسا والصين، قصد الحصول على رادارات تتعقب طائرات دون طيار مغربية، بعد أن توصلت بها المملكة من إسرائيل بكميات كبيرة منذ عام 2021.

ويؤكد "مغرب أنتلجنس" هذا المعطى في مقال نشرته الصحيفة صبيحة اليوم الخميس؛ إذ أضافت أن "طائرات دون طيار مغربية سبق لها أن حيّدت خطرا كانت جهة البوليساريو الوهمية تشكله على المغرب".

المصدر نفسه أضاف أن "هذه المفاوضات بدأت نهاية عام 2022 مع موردين صينيين وفرنسيين بالأساس"، لافتا إلى أنه "خلال زيارته الاستراتيجية لباريس نهاية شهر يناير الماضي؛ أصر رئيس المؤسسة العسكرية في الجزائر، سعيد شنقريحة، كثيرًا، على نظرائه العسكريين الفرنسيين ضرورة تجهيز الجزائر بسرعة بالرادارات التي يمتلكها الجيش الفرنسي".

"مغرب أنتلجنس" أردف أن "التجريب بدأ مؤخرًا، عبر تثبيتها على عربات مدرعة أمامية لأداء طلقات قادرة على تدمير طائرات بدون طيار"، مشددا على أن "الموردين الصينيين يترددون في بيع هذه التقنيات للجزائر، بسبب العلاقة الجيدة التي تربطهم بنظرائهم المغاربة".

ووصف المصدر المذكور الصين بكونها "واحدة من أكبر بائعي الطائرات العسكرية بدون طيار في العالم، خاصة في شمال إفريقيا، والمغرب أحد زبائنه".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر من السنة المنصرمة على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة الرحلات الجوية المباشرة، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء.

مجموع المشاهدات: 8975 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مراقب
اهلا وسهلا بالكابرانات
حسب القناة الالمانية dw فان المغرب يتوفر على اسلحة جد متطورة وفتاكة وحديثة مقارنة بالخردة الروسية التي عجزت عن تحقيق اهداف استراتيجية في الحرب على دويلة صغيرة كاوكرانيا وحسب القناة فان المغرب له مخزون هام وجد محترم وان كان لايتكلم عن هذا ولهذا يصعب تصنيفه بسبب السرية اسلحة اسرائلية. امريكية. صينية. فرنسية. تركية. هندية اسبانية كورية وووووووووو طبيعي ان يرتعش الكابرانات
مقبول مرفوض
0
2023/03/10 - 07:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة