الرئيسية | دولية | دولة إفريقية تعلّق بث قناة "فرانس 24"

دولة إفريقية تعلّق بث قناة "فرانس 24"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة إفريقية تعلّق بث قناة "فرانس 24"
 

قطع المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو، بثّ محطة فرانس 24 على أراضيه، إثر مقابلة أجرتها المحطة الإخبارية مع زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بعد أشهر قليلة من تعليق المجلس بث إذاعة “أر إف إي”.

وجاء في بيان وقّعه الناطق باسم الحكومة جان-إيمانويل أويدراوغو، الإثنين: "عبر إتاحة منبر لرئيس القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، فإن فرانس 24 لا تعمل فقط كوكالة علاقات عامة لهؤلاء الإرهابيين، بل توفر أيضا مساحة تضفي شرعية على أعمال إرهابية وخطابات كراهية لإشباع الأهداف الشريرة لهذا التنظيم في بوركينا فاسو".

وأضاف البيان: "لذلك قررت الحكومة باسم المصلحة العليا للأمة، وقف بث برامج فرانس 24 إلى أجل غير مسمى في كل أنحاء البلاد".

وقطع إرسال المحطة قرابة الساعة 09,00 (بتوقيت غرينتش والتوقيت المحلي) صباح الإثنين، على ما ذكر صحافي في وكالة فرانس برس في واغادوغو.

وفي 6 مارس، بثت فرانس 24 إجابات خطية من أبو عبيدة يوسف العنابي، رئيس تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، على حوالي 15 سؤالا طرحها الصحافي في القناة الفرنسية والمتخصص في القضايا الجهادية وسيم نصر.

وأضاف البيان: "تأسف الحكومة لرؤية أن زعيم منظمة إرهابية مثل القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يمكنه الاستفادة من السخاء التحريري لفرانس 24 للتحدث مطولا عبر القناة".

ومطلع ديسمبر، علّقت سلطات واغادوغو بث إذاعة "أر إف إي" الفرنسية التابعة لمجموعة "فرانس ميديا موند" التي تضم أيضا فرانس 24.

كذلك، علّق بث كل من "أر إف إي" وفرانس 24 في مالي التي يحكمها أيضا مجلس عسكري، منذ عام.

أ.ف.ب

مجموع المشاهدات: 13183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مولاي
فرانس٢٤
السلام عليكم ورحمة الله اتمنى ان يحدو المغرب حدو الدول التي تمنع بث هاته القناة التي مافتئة تطعن المغرب كلما اتيحت له الفرصة
مقبول مرفوض
1
2023/03/27 - 09:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة