الرئيسية | دولية | الجزائر تُخطط لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة تَستهدف البرلمان الأوروبي لتعزيز أطروحة الانفصال

الجزائر تُخطط لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة تَستهدف البرلمان الأوروبي لتعزيز أطروحة الانفصال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تُخطط لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة تَستهدف البرلمان الأوروبي لتعزيز أطروحة الانفصال
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

الجزائر لا تكل ولا تمل؛ هذا ما ينطبق على نظام "الجارة الشرقية" وجنرالات قصر المرادية، الذين يهاجمون المغرب بمناسبة أو بدونها، وينفثون سمومهم تجاه بلد جار ما يجمعه به من قواسم مشتركة أكثر مما يفرقهما.

وتتجلى آخر خطوة للجزائر، وفق ما نقله موقع "مغرب أنتلجنس"، في "استعدادها لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة تستهدف البرلمان الأوروبي"، تزمنا مع التوتر الحاصل بين الأخير والمغرب.

وتهدف الجزائر، من خلال استراتيجيتها الجديدة، إلى "تعزيز نفوذ البوليساريو وقضية الصحراء في صفوف أعضاء البرلمان الأوروبي"، يقول الموقع المذكور.

وحسب معلومات توصل بها المصدر نفسه، فإن "الجزائر العاصمة وافقت على الإفراج عن ميزانية كبيرة، من أجل تمويل العديد من التجمعات والجمعيات "الصحراوية" التي تأسست في فرنسا وبلجيكا، قصد السماح بتنظيم مسيرات لمهاجمة المغرب".

المصدر عينه أردف أن "هناك، أيضا، حديث عن تنظيم دوري لعدة تجمعات في بروكسل وستراسبورغ أمام مقاعد البرلمان الأوروبي"، بغية الترويج لأطروحة الانفصال التي أكل عليها الدهر وشرب وتجاوزها الزمن والزمان.

الموقع المذكور واصل أن "الاستراتيجية الجزائرية الجديدة يسعى من خلالها الجنرالات إلى الاستفادة الكاملة من التوترات الحاصلة بين البرلمان الأوروبي والمغرب، لإعادة مسألة الصحراء إلى الساحة السياسية الأوروبية".

كما يهدف ممثلو جبهة البوليساريو الانفصالية، يتابع مغرب أنتلجنس، إلى "تعزيز علاقاتهم مع العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي، مع تخطيطهم لتنظيم سلسلة من الاجتماعات ولقاءات عمل لإحاطتهم بملف الصحراء المغربية".

"إن الهدف من هذا النهج الجديد يكمن في دعوة نواب البرلمان الأوروبي لمراجعة موقفهم من الصراع حول الصحراء"، يشرح الموقع السالف ذكره. 

المصدر عينه شدد، في الختام، على أنه "تمت بالفعل صياغة الخطوط الرئيسية لهذه الاستراتيجية الجديدة للجزائر، ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة قبل تنفيذها بحذر".

مجموع المشاهدات: 8871 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن مغربي بسيط
الدجاجة تبيض والديك يتألم.
يحكى أن عصفورا صغيرا قضى ليله فوق غصن شجرة كبيرة وفي الصباح وقبل أن يطير في حال سبيله خاطبها معتذرا كونه ارهقا بثقله فردت عليه: لم أشعر بوجودك ولا بالغصن الذي نمت فوقه . يا سادة المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ولن يستطيع النظام العسكري الجزائري الحاكم مس حبة رمل من أرضنا ولو أنفق جميع ما لديه من أموال وممتلكات .
مقبول مرفوض
2
2023/03/29 - 04:35
2 | الحو
أو من بعد ؟؟؟
يعني ماذا بعد ؟ المغرب في صحرائه و الصحراء الغربية في مغربها و عقبال الصحراء الشرقية
مقبول مرفوض
7
2023/03/29 - 05:09
3 | المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
ماذا حققوا بعد ما يناهز نصف قرن من الوهم والدجل والكهنوت والغدر والمناورة وشراء الذمم والاحتيال والنصب والكذب والبهتان والزور والرشى والمناورة والسب والوعيد ؟كيان يخسر وهو يعيش حالات عربدة سياسية و تضليل دون طائل،غير الأصفار ،وستستمر في مغالطاتها كالحمقاء التي تتعرى أمام العالم معتقدة ان الكون كله عليه أن ينساق وراءها،وهو يبيعها الوهم الذي تعشق حتى النخاع.
مقبول مرفوض
1
2023/03/29 - 06:10
4 | محمد أيوب
لنستعد
لنستعد: الجزائر لا تمل ولا تمل بشأن كل ما هو ضد بلدنا، أموال الغاز والنفط اتفقنا بسخاءلا يقارن من اجل كسب مواقف الدول والمنظمات والمؤسسات،على بلدنا أن يستعد جيدا ويشحذ أسلحته لمواجهة هذا الحقد الدفين الذي يسكن قلوب حكام جارنا الشرقي...عربيا استمارات الجزائر تونس وسوريا وموريتانيا...واستطاعت تمرير تبون عبر قناة الجزيرة مرتين في اقل من سنة،وهو أمر له ما له وعليه ما عليه خصوصا والقمة العربية على الابواب بالسعودية...لنستعد جيدا اذن...
مقبول مرفوض
0
2023/03/29 - 09:49
5 | الكرموسي
عشرة في عقل
حتى ولو صرفو كل تروة البلاد و جعلو المجاعة تضرب الشعب الجزائري لا يهمنا رغما عن أنف أوروبا كلها و الكراغلة تبقى الصحراء مغربية
مقبول مرفوض
0
2023/03/29 - 10:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة