الرئيسية | دولية | ضربة للمناورات الجزائرية.. "دي ميستورا" يدعو الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية إلى مشاورات في نيويورك

ضربة للمناورات الجزائرية.. "دي ميستورا" يدعو الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية إلى مشاورات في نيويورك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضربة للمناورات الجزائرية.. "دي ميستورا" يدعو الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية إلى مشاورات في نيويورك
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

دعا ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، (دعا) الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية إلى مشاورات ثنائية غير رسمية في نيويورك.

ويتعلق الأمر، وفق مصدر "أخبارنا"، بالمغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا، وفق ما أورده المبعوث الأممي خلال لقاء صحافي، حيث شكل التنصيص على الجزائر كطرف رئيسي في النزاع المفتعل ضربة موجعة لنظام العسكر.

"دي مستورا" لم يكتف بالأطراف الأربعة المذكورة؛ بل استدعى، أيضا، ممثلي كلا من بريطانيا وإسبانيا وروسيا وفرنسا، يواصل المصدر عينه.

ويأمل المسؤول الأممي أن "يتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين"، قبل أن يرفع تقريره نصف السنوي إلى مجلس الأمن الدولي، الذي سيعقد اجتماعا شهر أبريل المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن ملف الصحراء المغربية عمّر لعقود من الزمن، ما ساهم في توتر العلاقات بين الرباط والجزائر، لاسيما وأن عواصم بلدان ذات تأثير وقوة أبدت دعمها لمقترح الحكم الذاتي، الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007 لحل هذا النزاع المفتعل، في حين ما تزال "الجارة الشرقية" تعض بالنواجذ على أسطوانة "تقرير المصير" المشروخة، التي لا تعيرها دول كثيرة أي اهتمام.

 

مجموع المشاهدات: 18261 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متقاعد
الصحراء مغربية
النظام الجزاءري العدو لايفهم لغة الحوار وسياسة حسن الجوار والوحدة المغاربية ...لايفهم الا لغة الهجوم والرد بالمثل واكثر وتذكيره داءما بجمهورية القبائل التي تسعى للاستقلال وتطالب المنظمات الأممية والدولية بجلاء نظام الجزاءري العسكري من اراضيها
مقبول مرفوض
1
2023/03/29 - 05:33
2 | مراقب
رحلة السي بوريطة اعطت اكلها
من بعد زيارة السيد بوريطة لامريكا اصبحت الامور للمبعوث الأممي واضحة ولاداعي للسفر الى الجزائر الان سيتم عصر الكابرانات على الطريقة المغربية وليس لهم اي حل اخر غير الامتثال لأمر الواقع والجلوس على الطاولة والا ستخرج قرارات ضدها وسيتم طي هذا الملف الى الابد
مقبول مرفوض
1
2023/03/29 - 11:45
3 | Mohamed belaich
الإخوة الاعداء
عندما يصدق الصغير نفسه أنه كبر و صار له وزن بين الكبار ويوهم بذلك كل من يدور في فلكه بكل الوسائل المتاحة . رغم ان مجرد ورقة في يد الكبار لزمن معين تم تنتهي صلاحيتها . ذالك حال الشقيقة الجزائر النظام .
مقبول مرفوض
0
2023/03/30 - 10:14
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة