الرئيسية | دولية | تفاصيل مسيرة يُخطّط نشطاء لتنظيمها بالشوارع الباريسية للدفاع عن الأخوة المغربية-الجزائرية

تفاصيل مسيرة يُخطّط نشطاء لتنظيمها بالشوارع الباريسية للدفاع عن الأخوة المغربية-الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

ردًا على الشعارات التي أطلقها أنصار النظام الجزائري في باريس يوم الأحد 19 مارس الحالي المعادية للمغرب؛ يخطط نشطاء لتنظيم مسيرة حاشدة في العاصمة الفرنسية، دفاعا عن الأخوة المغربية-الجزائرية.

ويروم مخططو هذه المسيرة، وفق ما أورده موقع "مغرب أنتلجنس"، "التنديد بالكراهية والفتنة بين البلدين الجارين، فضلا عن الدعوة إلى إعادة فتح الحدود المغلقة منذ عام 1993 بين المغرب والجزائر".

المصدر عينه أردف أن "المنظمين يعملون جهد الإمكان لإنجاح المسيرة المستقبلية"، مضيفا أنهم "شرعوا في إجراء اتصالات مع السلطات الفرنسية للحصول على التراخيص اللازمة"، حتى تمر خطوتهم في أحسن الأحوال والظروف.

ومن المرتقب، وفق "مغرب أنتلجنس"، أن "تنظم المسيرة شهر يونير المقبل، من أجل وضع حد لهذا العداء المستفحل بين البلدين، منذ قطع العلاقات بين المغرب والجزائر سنة 2020".

تجدر الإشارة إلى أن التوتر الحاصل بين البلدين مرده إلى ملف الصحراء المغربية، الذي عمّر لعقود من الزمن دون أن يجد طريقه إلى الحل لحدود الساعة.

يُذكر أيضا أن الرباط تدعو إلى العمل بمقترح "الحكم الذاتي" لحل هذا النزاع المفتعل، وساندته دول عديدة واعتبرته حلال سياسيا توافقيا وعادلا، في حين ما يزال جنرالات "قصر المرادية" يكررون أسطوانة "تقرير المصير" المشروخة دون أن يرف لهم جفن.

مجموع المشاهدات: 9883 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | نهار سعد
قلال النفس وعديني الكرامة
لا يستفزنا الجزائريون بوقاحتهم وتكرار اهاناتهم لمقدساتنا بقدر ما يستفزنا خروج اصحاب الشعارات دعاة خاوة خاوة والذين لا اضن ان عندهم دماء تجري في عروقهم ولكن عقولهم تصفر بالفراغ وقلة النفس وارفض ان يمثلني مثل هؤلاء المذلولين وعديني الكرامة٠٠ واش بقا شي ذل كثر من هاذا !!
مقبول مرفوض
-14
2023/03/31 - 04:08
2 | سعيد
لافيدات من المسيرات المشتركة ربما تتحول إلى تشنج للاعصاب وتنتهي بى مشكيل اكبر
مقبول مرفوض
0
2023/04/01 - 04:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة