الرئيسية | دولية | مصدر: "تبون" يُصرّ على الاحتفاظ بتصريحاته المعادية للمغرب في "بودكاست الجزيرة"

مصدر: "تبون" يُصرّ على الاحتفاظ بتصريحاته المعادية للمغرب في "بودكاست الجزيرة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر: "تبون" يُصرّ على الاحتفاظ بتصريحاته المعادية للمغرب في "بودكاست الجزيرة"
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أصرّ عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، على قناة الجزيرة القطرية، (أصرّ) الاحتفاظ بتصريحاته المعادية للمغرب كما هي دون أي تعديل أو محو، خلال المقابلة الصحافية التي أجراها مع مواطنته "خديجة بن قنة".

وفي هذا الصدد؛ أوردت صحيفة "مغرب أنتلجنس"، في مقالة لها في الموضوع، أن "تبون أراد، من خلال قوله إن بلدا جارا، في إشارة منها إلى المغرب، كان يقف وراء اختطاف دبلوماسيين جزائريين، (أراد) تمرير رسائل سياسية معادية للمغرب".

المصدر نفسه زاد أن "عددا من مستشاري عبد المجيد تبون لم يكونوا موافقين على هذه العدوانية اللفظية على لسان رئيس الجمهورية الجزائرية؛ إلا أن تبون لم يستمع إلى نصائح مستشاريه وضربها عرض الحائط بلا مبالاة، حتى يضفي على المقابلة طابع العدوانية تجاه المغرب".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري لا يفوت أي خرجة إعلامية دون أن ينفث سمومه تجاه المغرب، الذي ما يزال يدعو إلى تجاوز الخلافات، وعودة العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين إلى مجراها الطبيعي، نظرا إلى أن ما يجمع الشعبين الشقيقين أكثر مما يفرقهما.

مجموع المشاهدات: 11857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن مغربي بسيط
سوء الخاتمة.
الرجل تجاوز عمره السبعين سنة ولازال مصرا على خلق قصصا بوليسية سيئة الإخراج تجعل من المغرب عدوه الكلاسيكي الذي يجب أن يهاجمه بألفاظ منحطة وجبانة وعنصرية وطائفية كلما سمحت له فرصة الظهور عل وسائل الإعلام بدل الدعوة إلى لم الشمل مع جار شقيق كان له الفضل بعد الله سبحانه على حصول بلده على الاستقلال . انها سوء الخاتمة.
مقبول مرفوض
0
2023/04/10 - 11:37
2 | علي
تعليق
يقول المثل : " الكلب الذي ينبح لا يعض"
مقبول مرفوض
0
2023/04/10 - 11:56
3 | من تيزي اوزو
الحقيقة
تبون لا يستمع لمستشاريه لانه ليس الرئيس الحقيقي... بل ينفد اوامر سيده شنگريحة الذي يوهم الجزائريين بعدو وهمي من اجل السيطرة الدائمة على خيرات البلاد...
مقبول مرفوض
0
2023/04/11 - 12:52
4 | Mohamed
مصيره مثل إخوانه الذين اساءوا من قبله إلى المملكة المغربية والان منهم من لقي ربه ومنهم من يقبع في سجون العصابة مثل سلال واوحيا والسعيد ووووو.
مقبول مرفوض
0
2023/04/11 - 03:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة