الرئيسية | دولية | "فرحات مهني": الموت والتعذيب ثمن الحرية.. والجزائر تحولت إلى سجن مفتوح لدى القبايل

"فرحات مهني": الموت والتعذيب ثمن الحرية.. والجزائر تحولت إلى سجن مفتوح لدى القبايل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"فرحات مهني": الموت والتعذيب ثمن الحرية.. والجزائر تحولت إلى سجن مفتوح لدى القبايل
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

قال فرحات مهني، رئيس "حكومة القبايل المؤقتة"، إن "قدري لا يهمني كثيرا، بعدما سخرتُ حياتي كلها للنضال بشكل سلمي وحضاري، من أجل تحرر 'القبايل' من بطش الاستعمار الجزائري وتقرير مصيرها".

وتابع مهني، في حوار أجراه مع صحيفة "أتالايار"، أن "عمري 72 سنة، وأغلب سنوات حياتي قضيتها في السجن، الذي بات مألوفا بالنسبة إلي مثل خطر الموت".

كما استطرد رئيس "حكومة القبايل المؤقتة": "أعلم أن الموت والتعذيب والسجن ثمن الحرية. لذا، أنا أتحمل العواقب"، لافتا إلى أن "حزني الأكبر اليوم هو المصير المخصص لكل النشطاء المعتقلين والمعتدى عليهم والمدانين ظلما خلال المحاكمات الصورية".

ولم يفوت "فرحات مهني" الفرصة دون أن يشير إلى أن "الجزائر أصدرت 54 حكما بالإعدام في حق أبرياء، فضلا عن مئات الإدانات بالسجن لسنوات، لا لشيء سوى لمطالبتهم بالحرية التي يريدون الحصول عليها بوسائل سلمية".

الناشط القبايلي أضاف أنه "يفكر كثيرا في كل 'القبايل' التي أرهبها مؤيدو الاستعمار الجزائري الذين يحاولون، من خلال السجن والابتزاز، فرض الصمت عليها. كما أفكر أيضا في 70 ألف 'قبايلي' ممنوعون من مغادرة الإقليم، بعدما أصبحت الجزائر بالنسبة إليهم سجنًا مفتوحًا".

وبخصوص مسيرة 16 أبريل الحالي (غدا الأحد) المقرر تنظيمها في العاصمة الفرنسية باريس؛ قال عنها "فرحات مهني" إنها "ستكون ضخمة"، متوقعا حضور حشود كبيرة لتجسيد هذه الخطوة النضالية بمنتهى الرقي والحضارة.

مجموع المشاهدات: 5030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | سعيد
عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة.
على السيد فرحات مهني وضع طلبات الانظمام الى الجامعة العربية، والاتحاد الأفريقي، ومنظمة الأمم المتحدة، وسيجد الدعم من طرف العديد من الدول التي تساند استقلال جمهورية القبائل من الاستعمار العسكري البوخروبي . عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة، عاشت الأخوة المغربية الخليجية، وعاشت الأخوة المغربية الإسرائيلية، الى الجحيم ياجمهورية العسكر الجزائرية. الصحراء الشرقية مغربية وسيحين وقت استرجاعها بقوة القانون والنار.
مقبول مرفوض
85
2023/04/15 - 10:09
2 | المنصوري أحمد
القنع سياسة الاستعمار الجزائري
جمهورية القبايل واقع سياسي وتاريخي لا محيد عنه.النضال والصمود كفيلان بتحقيق غايات القبايل العظيمة.فلا العنف الصادر عن العصابة المتحكمة يثني عزائم مواطني هذه الدولة العريقة.،ولا التعتيم والقتل سينهي قضية ستنتصر لا محالة.
مقبول مرفوض
4
2023/04/15 - 11:12
3 | Nassim
الحرية لشعب القبائل
الحرية لشعب القبائل، و الخزي و العار لنظام العسكر الجزائري الدكتاتوري ، الدموي ، المتسلط على حكم الجزائر بدون شرعية شعبية. سيسقط نظام الثكنات العسكرية الجزائري و سيتحرر شعب القبائل و يقرر مصيره.
مقبول مرفوض
3
2023/04/16 - 01:30
4 | عبد السلام من المغرب
تصريح غرحات مهني
اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر و لابد للليل ان ينجلي ولابد للق ان ينكسر قيد تبون و شنقرحنة سوف ينكسر عما قريب و يتحرر شعب القبائل. المزيد من التضحية و الصبر اخي فرحات.
مقبول مرفوض
2
2023/04/16 - 07:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة