الرئيسية | دولية | توقيف راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة بتونس

توقيف راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة بتونس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة بتونس
 

تم ، مساء اليوم الاثنين، توقيف زعيم حزب "النهضة" الإسلامي التونسي، راشد الغنوشي ، من منزله، في إطار قضية تتعلق بـ "تصريحات تحريضية"، وذلك وفق وزارة الداخلية التونسية.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن مصدر بوزارة الداخلية ، تأكيده أن "فرقة أمنية قامت بتفتيش منزل راشد الغنوشي وحجز كل ما يفيد الأبحاث بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس".

وأضاف المصدر أن الغنوشي سيبقى على ذمة التحقيق في قضية تتعلق ب"تصريحات تحريضية" كان أدلى بها، الى حين اتخاذ الاجراءات بخصوصه.

من جانبها قالت حركة النهضة، في بلاغ ، إن "فرقة أمنية قامت، مساء اليوم الإثنين، بمداهمة منزل راشد الغنوشي، واقتياده إلى جهة غير معلومة".

ونددت الحركة بتوقيف زعيمها، داعية إلى "إطلاق سراحه، والكف عن استباحة النشطاء السياسيين المعارضين".

يذكر أنه قد تم الاستماع إلى الغنوشي ، الذي كان يترأس البرلمان الذي حله الرئيس قيس سعيد ، في مناسبات عديدة من قبل السلطات القضائية ، في عدة قضايا من بينها قضية "تسفير جهاديين" إلى سوريا والعراق.

وتشهد تونس، مؤخرا، سلسلة اعتقالات طالت سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء من المجتمع المدني ومسؤولين إعلاميين و نقابيين مما أثار موجة من الغضب من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

 
مجموع المشاهدات: 1893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة