الرئيسية | دولية | قبيل عيد الفطر.. سقوط قتلى وجرحى باليمن في أعنف حادث تدافع للحصول على مبالغ مالية (فيديو)

قبيل عيد الفطر.. سقوط قتلى وجرحى باليمن في أعنف حادث تدافع للحصول على مبالغ مالية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبيل عيد الفطر.. سقوط  قتلى وجرحى باليمن في أعنف حادث تدافع للحصول على مبالغ مالية (فيديو)
 

 أخبارنا المغربية عبدالاله بوسحابة

أفادت وسائل إعلام عربية، أن 85 شخصا على الأقل، قتلوا، وأصيب 322 آخرين بجروح مساء أمس الأربعاء في اليمن، بسبب حادث تدافع تزامن مع عملية توزيع مساعدات مالية في العاصمة صنعاء.

وارتباطا بالموضوع، أوضحت ذات المصادر نقلا عن مسؤول أمني حوثي أن حادث التدافع الذي وقع في منطقة باب اليمن، وسط العاصمة صنعاء، سجل مقتل 85 شخصا، بينهم أطفال ونساء، في وقت أصيب أكثر من 322 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، ضمنهم 50 شخصا في حالة حرجة.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء الحوثيّين "سبأ"، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية، أن الحادث وقع بسبب تدافع مواطنين أثناء محاولتهم الحصول على مبالغ مالية تزامنا مع عملية عشوائي قام بها تجار بالعاصمة صنعاء، مشيرة الحادث راح ضحيته العشرات، في وقت جرى نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات، قبل أن يتم توقيف ثلاثة من التجار الذين تسببوا في الحادث.

في ذات السياق، أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى لدى الحوثيين، عن تشكيل لجنة من الداخليّة والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع.

يذكر أن اليمن تعيش منذ سنة 2014، على وقع حرب مدمرة بين الحوثيين المدعومين من إيران والقوات الموالية للحكومة، التي يدعمها تحالف عسكري تقوده السعودية، تسبّبت في مقتل مئات الآلاف من المواطنين اليمنيين العزل، ما جعل هذا البلد الأفقر من نوعه بشبه الجزيرة العربية، في مواجهة حقيقية مع شبح المجاعة، حيث أضحى الملايين من المواطنين في حاجة ماسة إلى الغذاء، بينهم آلاف المرضى في حاجة إلى علاج طبّي عاجل غير متوفر في هذا البلد الذي تعرّضت بنيته التحتيّة للتدمير.


مجموع المشاهدات: 7154 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
زكاة الفطر .
الحمد لله على نعمة الإسلام ، عيد مبارك سعيد .
مقبول مرفوض
0
2023/04/20 - 04:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة