الرئيسية | دولية | بعد الانقلاب ... النيجر تصفع فرنسا بقرار جديد

بعد الانقلاب ... النيجر تصفع فرنسا بقرار جديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الانقلاب ... النيجر تصفع فرنسا بقرار جديد
 

قالت مجموعة "فرانس ميديا موند" الإعلامية في بيان، إن إذاعة راديو فرنسا الدولي (RFI) وقناة "فرانس 24" التلفزيونية، قد أوقفتا عن العمل في النيجر، بعد أسبوع من الانقلاب.

وجاء في البيان أنه "وفقا لمصادر عديدة على الأرض، تم إيقاف بث RFI وFrance24 في البلاد"، حيث دانت "فرانس ميديا موند" هذا القرار، واعتبرت أنه "اتخذ خارج الإطار القانوني المعمول به".

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام المذكورة قد سبق أن أخضعت للرقابة في مالي وبوركينا فاسو خلال الأشهر الأخيرة، حيث تمثل RFI وFrance24 أهم وسائط البث الفرنسية في إفريقيا، كما تحرصان على تقديم وجهة النظر الفرنسية حول الأحداث في جميع أنحاء العالم والقارة السمراء.

وفي وقت سابق، قال جيش النيجر، خلال كلمة بثها التلفزيون الوطني، إن الرئيس محمد بازوم قد أزيح من منصبه وأغلقت الحدود، كما أعلن حظر تجوال. وقبل ذلك، أغلق الحرس الرئاسي القصر الرئاسي في عاصمة البلاد نيامي، فيما ادعى مكتب بازوم أن الجيش لا يدعم المتمردين، لتعلن قيادة القوات المسلحة فيما بعد تضامنها معهم.

 

وظهر قائد الحرس الرئاسي، اللواء عبد الرحمن تشياني، على التلفزيون الحكومي في النيجر في 28 يوليو، كرئيس لـ"المجلس الوطني للدفاع عن الوطن"، الذي شكله المشاركون في الانقلاب.

 

مجموع المشاهدات: 30277 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدالله
اللعنات
ذخلت فرنسا في خانة اللعنات مثلها مثل الكراغلة وسوف يرون الانذحار الهزاءم إلى أن يغيبوا على الساحة نهاءيا لقد مر زمن الاستعمار والتوسع
مقبول مرفوض
5
2023/08/03 - 08:29
2 | حر في مشرق الأنوار
France 24
أنا لا أعلم لماذا الناس يعشقون الاستماع لهذا السم العلقم و لماذا نجده في كثير جدا من المقاهي. هل انعدم البديل؟ العكس صحيح لكن الناس ألفت أصواتا رنانة تتميز بها مديعاتها مع ما يبرزنه من نهود ناهدة (اعتذر عن هذا التعبير). أرجو الانتباه إلى انهم اعداء للاسلام، الوطن، الحق و كل ما فيه خير لنا. يوجد بديل.
مقبول مرفوض
4
2023/08/03 - 10:25
3 | الحداد
قناة الشر
قناة فرنسا 24 تعتبر قناة الشر وليست لها مصداقية نلاحظ في بعظ المداخلات ادا لم تتوافق مع خط القناة يقاطعك المديع او يوقفك وينتقل الى المتحدث الاخر
مقبول مرفوض
5
2023/08/03 - 11:03
4 | Hind
Oui
VIVE LA RÉPUBLIQUE ET VIVE LA FRANCE
مقبول مرفوض
-16
2023/08/04 - 11:19
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة