الرئيسية | دولية | بالجرم المشهود.. صحيفة ألمانية تكشف العلاقة بين البوليساريو وإيران

بالجرم المشهود.. صحيفة ألمانية تكشف العلاقة بين البوليساريو وإيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالجرم المشهود.. صحيفة ألمانية تكشف العلاقة بين البوليساريو وإيران
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

قالت صحيفة دي فيلت الألمانية إنها اطلعت على وثائق استخباراتية ومحادثة بين أحد أعضاء البوليساريو وعميل إيراني تثبت العلاقة بينهم وتخطيطهم لزعزعة أمن المنطقة.

وأضافت الصحيفة في مقال مفصل إنها اطلعت على وثائق استخباراتية تظهر نية إيران تمكين عناصر البوليساريو من الوسائل اللوجستية والمعدات العسكرية لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل في المغرب وشمال أفريقيا.

وكشفت الوثائق أن زعيم جبهة البوليساريو المقيم في سوريا، مصطفى محمد لمين الكتاب، حث أحد قادة حزب الله وعميل إيران على تقديم المزيد من الدعم للميليشيات الانفصالية المتمركزة في الجزائر لتنفيذ هجمات ضد المغرب.

وفي محادثة هاتفية مع عميل إيراني في 23 أكتوبر، قال أمين الكتاب إن جبهة البوليساريو ستنضم إلى وكلاء إيرانيين آخرين في الشرق الأوسط لزعزعة الاستقرار، وفقًا لصحيفة دي فيلت.

وكانت الصحيفة نفسها قد كشفت خلال السنة الماضية عن تورط أعضاء من جبهة البوليساريو في تسهيل عمليات نقل لنشطاء حزب الله إلى أفريقيا، بالتواطؤ التام مع الجزائر.

يذكر أن المغرب قطع سنة 2018 علاقاته مع إيران، بعد ثبوت دعمها للبوليساريو عبر سفارتها في الجزائر ورعاية تدريب حزب الله لمقاتلي البوليساريو في مخيمات تندوف.

مجموع المشاهدات: 11301 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظ
المغرب غير الشرق
نهاية التسيب الايراني سيكون على يد المغرب انشاء الله.... اسالوا التاريخ يجبكم عن فرملة الاكتساح العثماني عند حدود دولة الكراغلة المحدثة مؤخرا...
مقبول مرفوض
22
2023/11/14 - 10:56
2 | محمد
إرهابيون
اليوم لم يعد هناك مفر لفرنساوالدول الغربية لاعتبار صاندالستان جماعة إرهابية.
مقبول مرفوض
14
2023/11/14 - 11:30
3 | مغربي
أخبروهم
بلغوا داعمي إيران وحزب الله والجزائر .... بلغوهم أن المغاربة مستعدون لمواجهة من يصدق نصر الله ولا يصدق مؤسسات الوطن ... بلغوا لمن يروج لبروباغاندا الجزائر ويتنكر بل ينكر بلا خجل دعم المغرب لفلسطين ومن يشكك في كل ما هو جميل في هذا البلد أننا صامدون وهاهنا سنبقى درعا لحماية الوطن شاء من شاء وكره من كره فتازة قبل غزة والمغرب اولا وثانيا وثالثا والباقي مجرد تفاصيل
مقبول مرفوض
17
2023/11/14 - 11:43
4 | مواطن
حرب باردة جديدة
للاسف ما نراه اليوم هو حرب باردة جديدة أو حرب بالوكالة من الطبيعي ان يتم اختبار السلاح ومدى فعاليته. امريكا و ايران دخلا في حرب باردة وايران استفادة من تجربة الروس وفعلا فهي لحد الان ناجحة في تدبير النزاع. يبقى السؤال كيف نتفادى ان نقكون قطعة شطرنج يلعب بنا.
مقبول مرفوض
9
2023/11/14 - 11:45
5 | محمد ايت باسو
يجب اتقان الرواة الاجابية
يجب اتقان المراوغة الإيجابية. وليس المراوغة امام الحارس.
مقبول مرفوض
0
2023/11/14 - 05:58
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة