الرئيسية | دولية | رئيس أركان الجيش الجزائري يَطير إلى العاصمة الصينية بكين لهذا السبب

رئيس أركان الجيش الجزائري يَطير إلى العاصمة الصينية بكين لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس أركان الجيش الجزائري يَطير إلى العاصمة الصينية بكين لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

طار سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، إلى العاصمة بكين، من أجل محاولة إغواء الصينيين، وإقناعهم بالاستثمار في تطوير الطائرات العسكرية بدون طيار في الجزائر.

ووفق ما أوردته مجلة "مغرب أنتلجنس"، فإن شنقريحة، فور وصوله إلى بكين، "تحدث مع كبار المسؤولين في مكتب التعاون الدولي (OIMC) بالجيش الصيني، على أمل التمكن من إقناع السلطات الصينية بنقل التقنيات العسكرية المتطورة إلى الجزائر".

وبعد ذلك، يردف المصدر نفسه، "التقى المسؤول الجزائري بكبار المسؤولين في شركة Poly Technologies Inc، وهي مؤسسة حكومية (مجموعة) متخصصة في الإنتاج والاستيراد؛ تصدير المواد والمعدات المدنية وخاصة العسكرية".

"ويأمل الجيش الجزائري، من خلال هذه الزيارة، في الاستفادة من خبرة الصين في هذا الصدد؛ ما سيخول له مواصلة التحديث دون الاعتماد في كل مرة على مورده التقليدي؛ المتمثل في الصناعة العسكرية الروسية"، يشرح "مغرب أنتلجنس".

وحسب مصادر المجلة نفسها، فإن "سعيد شنقريحة مهتم بشكل خاص بإحدى الشركات التابعة لعملاق الأسلحة الصيني؛ وهي شركة Aerospace Shenzhou Aerial Vehicle Co., Ltd، التي تنتج العديد من معدات الطائرات بدون طيار والسفن الجوية ذات التقدم التقني المثير للإعجاب".

مع هذه الشركة الصينية على وجه الخصوص، يقول المصدر المذكور، "يرغب الجيش الجزائري في إقامة شراكات للنظر في بداية تطوير أنشطة التجميع والبحث، وكذلك التدريب لصالح الصناعة العسكرية الجزائرية الناشئة في هذا المجال".

وفي المحصلة، يختم "مغرب أنتلجنس"، تروم الجزائر من خلال هذه المفاوضات مع هؤلاء الشركاء الصينيين، "تعويض بعض التأخير في استخدام وتطوير الطائرات بدون طيار مقارنة بجارتها ومنافسها المغرب، الذي يحظى بدعم واسع النطاق، في نظر القادة الجزائريين، من الغرب".

مجموع المشاهدات: 18713 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | هشام المغربي
اسماء الجن
شنقريحة وتبون وبن بطوش كلها من اسماء الجن والعيادو بالله.رجوعا الى الموضوع هل يريد شنقريحة من الصينيين طاءرات بدون طيار لمساعدة اخوته في غزة ويحارب جنبا الى جنب مع حماس وحزب الله والحوثيين.؟مجرد سؤال.
مقبول مرفوض
17
2023/11/14 - 07:55
2 | ولد زعير
شنقريحة يطير إلى الصين
واسير وجد للشعب ما ياكل ماشي شري شري الأسلحة وسامحين فالناس دايرة الطوابير على العدس.وقابلو المغرب راه خدام على راسو ونتوما سير هنا سير هنا.
مقبول مرفوض
7
2023/11/14 - 08:24
3 | المنصوري أحمد
شنقريحة عداوته صريحة
عوض صرف المال الجزائري على الشعب الجزائري المقهور،يتسلح ضد من ارتضته دويلته عدوا،فلا هو طور بلاده ولا حقق غاياته الدنيئة بصحرائنا.
مقبول مرفوض
4
2023/11/14 - 08:26
4 | عزيز
الصين
و هناك أخبار أخرى شبه رسمية تقول أن الجزائر طلبت من الصين بناء حاملة طائرات تسع على الأقل خمسين طائرة
مقبول مرفوض
1
2023/11/15 - 12:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة