الرئيسية | دولية | بسبب الأسرى اليهود.. حماس تصيب إسرائيل في مقتل وتعريها أمام العالم

بسبب الأسرى اليهود.. حماس تصيب إسرائيل في مقتل وتعريها أمام العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب الأسرى اليهود.. حماس تصيب إسرائيل في مقتل وتعريها أمام العالم
 

لا يخفي محللون إسرائيليون غضبهم من مشاهد تبادل مقاتلي حركة “حماس” والأسرى الإسرائيليين التلويح بالأيدي لبعضهم أثناء تسليمهم إلى طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

وتظهر مقاطع الفيديو التي بثتها “حماس” ونقلتها قنوات إسرائيلية خلال الأيام الماضي قيام مقاتلي الحركة والأسرى الإسرائيليين بالتلويح بالأيدي لبعضهم في إشارة وداع.

هذه المشاهد تزامنت مع نقل محطات تلفزة إسرائيلية عن الأهالي قولهم إن ذويهم الأسرى تلقوا معاملة حسنة أثناء أسرهم، ولم يتعرضوا لتعذيب ولا سوء معاملة.

لكن محللين في إسرائيل يعتبرون أن هذه المشاهد التي بثتها قنوات إسرائيلية تظهر “إنسانية” مقاتلي “حماس” ولذلك فإنهم يعترضون عليها بغضب.

المحلل السياسي ياريف بيليغ، كتب في مقال بصحيفة “إسرائيل اليوم” اليمينية، إن بث هذه المشاهد في محطات التلفزة الإسرائيلية يضر بالبلاد، قائلا: “ببساطة لا يمكن بثها”.

وكتب في الصحيفة: “بدأ الأمر يوم الجمعة، وهو اليوم الأول الذي تم فيه إطلاق سراح رهائن، واستمر يوميا منذ ذلك الحين”.

وأضاف: “تقوم حماس بصورة احترافية ودقيقة بتحرير مقاطع فيديو تم تصويرها باستخدام كاميرتين أو ثلاث، بما في ذلك طائرة مسيرة (دورون)، مع إضاءة وإعدادات جيدة”.

وتابع بيليغ: “تم تنظيم كل شيء وتصويره ليُظهر للعالم مدى إنسانية القتلة”، وفق تعبيراته.

وطالب محطة التلفزة الإسرائيلية “بوقف هذه المشاهد التي يتم نقلها في بث مباشر عن محطات عربية تغطي عملية تسليم الأسرى الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر داخل غزة”.

من جهتها، كتبت المحللة السياسية مايا ليكر في صحيفة “هآرتس”، الأحد: “يجب علينا الاعتراف بأن التصفيق لمسلحي حماس الذين يطلقون تحية الخمسة لأسراهم أمام الكاميرا، بعد أن قتلوا أفراد أسرهم، يضع معايير منخفضة للغاية للإنسانية”، وفق تعبيراتها.

وأضافت: “العديد من المؤثرين المؤيدين للفلسطينيين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وأغلبهم من خارج إسرائيل وفلسطين، يجدون أن عمليات تسليم الرهائن كل ليلة هي استعراض علني يثلج صدر الإنسانية والأخلاق من قبل مقاتلي حماس”.

ولفتت في هذا الصدد إلى “فيديو تظهر فيه الفتاة الإسرائيلية مايا ريغيف، المحررة من قبل حماس، أثناء صعوها إلى سيارة الصليب الأحمر، السبت”.

وقالت بعد أن وصفت ما جرى بـ”الإعجاب الطفولي” إن “المسلح يقول “وداعاً”، ومايا ترد “شكراً”.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية نقلت، الاثنين، عن أقارب الأسرى الإسرائيليين الذين تم إطلاقهم قولهم: “لم يتعرضوا لسوء معاملة ولم يتعرضوا للتعذيب”.

وأضافت: “الطعام كان قليلا فلم يكن هناك الكثير من الطعام وهذا نلاحظه على جميعهم إذ إنهم خسروا من أوزانهم”.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه “بشكل عام يتحدثون عن معاملة جيدة هناك من قبل نشطاء حماس، وعدا نقص الأدوية لم يتعرضوا لمعاملة عنيفة أو تنكيل”.

وكانت سلطات الاحتلال أبقت الإسرائيليين الأسرى الذين تم إطلاقهم بعيدا عن الإعلام ولم تسمح سوى لأقاربهم وأصدقائهم بالاجتماع بهم.

مجموع المشاهدات: 20360 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ايطو
كفى تخديرا
شيء طبيعي ان احيي سجيني فروحي بين يديه لكن انتظروا حتى يصلوا الى ارض وطنهم
مقبول مرفوض
-77
2023/11/29 - 05:20
2 | ننات عزيز
غزة
الاختطاف جريمة ولو تعاملوا المحترفون برحمة مع المتطوعين.
مقبول مرفوض
-1
2023/11/29 - 05:32
3 | ملاحظ
الكذب
وماذا بعد صعب ان تكسب حماس واسرائيل ثقة العالم هذه مسرحيات لايصدقها الا الاغبياء.
مقبول مرفوض
-1
2023/11/29 - 06:18
4 | عبدو
اي انتصار
ان تتسبب في مقتل 15.000 شخص وتسمي نبادل 150 شخص بخمسين انتصار اريظ ان افهم فقط الهزيمة ما معناه عندهم لكن الفلسطيني هو من يؤدي الثمن اما الاعلام فهو في واد والمواقع في واد بمجد إيران التي اهلكت دول عربية عدة ودور مصر في الهدنة وتبادل الأسرى لا احد يتحدث عنه وبمدجدون تركيا من ان ينطق رئيسها بكلمة وهي ضاهرة صوتية لا تسمن ولا تغني ويقولون مواقف الفلسطيني في حرب المواقف لا تفيد والمتاجرة بقضيته لا تنفعه هو يحتاج افعال مساعدات وفق الحرب
مقبول مرفوض
-1
2023/11/29 - 07:21
5 | Aziz
الحماق
لوح لها بيده ملتم ومسلح وغالبا لم ترى قط وجهه فردت عليه مادا عساها ان تفعل؟ وهي لا زالت هنالك ونفسيتها غالبا مهزوزة زعما هدي هيا الانسانية زيادة على ان هناك مرض نفسي يصيب المحتجزين واسمه syndrome de Stockholm قراو جزاكم الله خيرا قبل التحاليل السطحية
مقبول مرفوض
-1
2023/11/29 - 08:54
6 | علي الشريف
الصهاينة مجرمون
حماس لهم سلوك حضاري إسلامي أما الصهاينة فهم وحوش بشرية. لا يجب أن ننسى شهداء غزة و أرجو من الله أن يحفظ بلدنا منهم و عدم تدنيس أرضنا.
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 09:19
7 | مراقب
مهما على الباطل فالحق سيعلى عليه
يقولون إنهم خائفون ولهذا يبتسمون ويلوحن بايديهم ولكن لماذا عندما وصلو إلى إسرائيل عند ذويهم اعترفوا وصرحوا لقنوات اسرائيليه أنا مقاتلي حماس عاملوهم معاملة حسنة
مقبول مرفوض
1
2023/11/30 - 03:38
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة