الرئيسية | دولية | الناطق باسم الحكومة الفرنسية "مصدوم" من تصريحات ممثل شهير متهم بالتحرش

الناطق باسم الحكومة الفرنسية "مصدوم" من تصريحات ممثل شهير متهم بالتحرش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناطق باسم الحكومة الفرنسية "مصدوم" من تصريحات ممثل شهير متهم بالتحرش
 

أبدى الناطق باسم الحكومة الفرنسية الخميس "صدمة" إزاء التصريحات المهينة بحق النساء التي أدلى بها جيرار دوبارديو، في موقف يتباين مع تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون الذي أشاد بالممثل الذي يقام في حقه تحقيق بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي.

 وقال الناطق الرسمي أوليفييه فيران لقناة "بي اف ام تي في" إذاعة "ار ام سي" الفرنسيتين إن "هذه التعليقات صدمتني، وأفكر في الأشخاص الذين شعروا بالإهانة، وهم الضحايا".

وأضاف "لقد صُدمت من التصريحات التي اطلعت عليها، والتي أجدها سيئة للغاية"، لكنّ "الأمر متروك للقضاء لتحديد الأمور"، في ما يتعلق بالتصريحات الواردة في تقرير ضمن برنامج "كومبليمان دانكيت" على قناة "فرانس 2" الفرنسية العامة.

ودعم الرئيس إيمانويل ماكرون جيرار دوبارديو في نهاية كانون الأول/ديسمبر، قائلا إنه "ممثل عظيم" يجعل "فرنسا فخورة"، مندداً بما وصفه بـ"استهداف جماعي" في حق الممثل.

كما اعتبر الرئيس الفرنسي أن وسام جوقة الشرف، وهو أرفع تكريم فرنسي، لا يهدف إلى "التبشير بالأخلاق"، في حين كانت وزيرة الثقافة ريما عبد الملك قد أعلنت قبل أيام إطلاق "إجراء تأديبي" للبحث في مصير الوسام الممنوح للممثل.

واعتبرت الوزيرة أن تصريحات جيرار دوبارديو "مخزية لفرنسا".

وأشار أوليفييه فيران أيضاً إلى أنه "عندما تُرفع دعوى قضائية أمام المحاكم، فإن الأمر متروك لها لاتخاذ القرار، وليس لأي جهة أخرى. نحن لسنا محكمة شعبية".

وأثارت قضية دوبارديو فضيحة كبرى في فرنسا لا تزال تردداتها مستمرة.

ومن هذه الترددات، دعوة إلى "عدم محو" أيقونة السينما الفرنسية، في عريضة نُشرت يوم عيد الميلاد في صحيفة لوفيغارو، بمبادرة من ممثل وصفه تحقيق لصحيفة لوموند بأنه "قريب من الأوساط الهوياتية والرجعية".

في المقابل، أدى ذلك إلى نشر سلسلة "مقالات مضادة"، إحداها حظيت على تواقيع حوالى 8000 فنان.

ومذاك، تراجعت شخصيات عدة، من بينها الممثلتان كارول بوكيه (شريكة حياة الممثل السابقة) ونادين ترينتينان والممثل جيرار دارمون، عن تأييد العريضة الأولى.

وفي الصور التي عرضها وثائقي قناة "فرانس 2"، يكرر جيرار دوبارديو، المعروف بتأديته دور سيرانو دو برجراك أو دانتون، تصريحات معادية للنساء ومهينة أثناء مخاطبته نساء، من دون أن تسلم طفلة صغيرة من التعليقات ذات الطابع الجنسي.

مجموع المشاهدات: 11221 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة