الرئيسية | دولية | بـ14 وزيرا ... الكشف عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

بـ14 وزيرا ... الكشف عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بـ14 وزيرا ... الكشف عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة
 

أعلن الأمين العام للإليزيه، مساء اليوم الخميس، تركيبة الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها بعد تعيين غابرييل أتال رئيسا للوزراء.

واحتفظ عدد من الوزراء بحقائبهم في الفريق الحكومي الجديد.

ويتعلق الأمر بكل من برونو لومير الذي احتفظ بحقيبة وزارة الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية، وجيرالد دارمانين على رأس وزارة الداخلية وأقاليم ما وراء البحار، وسيباستيان ليكورنو وزيرا للقوات المسلحة، وإيريك دوبوند- موريتي في وزارة العدل.

علاوة على ذلك، انضمت شخصيات جديدة إلى السلطة التنفيذية، أبرزها رشيدة داتي، وزيرة الثقافة المعينة، وستيفان سيجورني، الذي يشغل الآن منصب وزير أوروبا والشؤون الخارجية.

وتضم الحكومة الجديدة برئاسة غابرييل أتال 14 وزيرا ووزراء منتدبين.

وأعلن الإليزيه أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجمع جميع أعضاء الحكومة في مجلس الوزراء صباح الجمعة.

وقدمت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، يوم الاثنين، استقالة حكومتها إلى ماكرون، الذي قبلها. وفي اليوم التالي، تم تعيين غابرييل أتال، الذي شغل منصب وزير التربية الوطنية، رئيسا للوزراء.

 
مجموع المشاهدات: 12469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد أيوب
حكوماتنا وحكومتهم:
14 وزيرا فقط...عندنا 24 وزيرا...وفرنسا ليست هي بلدنا نحن:اقتصاديا وسياسيا...لا مجال المقارنة بين وضعية ماما فرنسا عالميا واقلينيا وبدينا بلدنا نحن،ومع ذلك فنحن تتفوق عليها في عدد الوزراء،والسبب:الريع السياسي والاقتصادي السائد عندنا والذي يفتح المجال النخبة الريعية من اجل الاستوزار وشغل الكراسي والمناصب في مختلف مؤسساتها:"المنتخب"اعضائها أو المعينون...ويجاور الريع عندنا حليفه ورفيقه الذي لا يفارقه والمقصود به هو:الفساد...هذا لا يعني ان ماما فرنسا ليس عندها فساد...يوجد هناك ولكن وسائل الاعلام والقضاء له بالمرصاد بحيث يتم فضح الفاسدين مهما كانوا...
مقبول مرفوض
3
2024/01/12 - 12:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة