الرئيسية | دولية | استغلوا قاصرين مغاربة..أحكام بالسجن على ستة جزائريين في باريس

استغلوا قاصرين مغاربة..أحكام بالسجن على ستة جزائريين في باريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استغلوا قاصرين مغاربة..أحكام بالسجن على ستة جزائريين في باريس
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن القضاء الفرنسي، أصدر أصدر أحكاما بالسجن في حق عصابة مكونة من ستة جزائريين، تراوحت بين سنة وست سنوات نافذة، مع منع 5 منهم من دخول التراب الفرنسي، بعد ترحيلهم إلى بلدهم الأم، وذلك على خلفية حملهم قاصرين مغاربة غير مصحوبين بذويهم على ارتكاب عمليات سرقة، بعد إخضاعهم لتأثير المخدرات.

ذات المصادر، أوضحت أن محكمة الجنايات في باريس أخذت بطلبات المدعية العامة، التي اعتبرت أن وقائع الحادث بالغة الخطورة، في إشارة منها إلى الضرر الذي لحق بالسلامة الجسدية والنفسية للقاصرين المغرر بهم.

وبالعودة إلى كواليس هذا الموضوع، فقد أقدم قاصرين من أصول مغربية، وعددهم 15 فردا، تتراوح أعمارهم ما بين 09 إلى 10 سنوات -أقدموا- خلال صيف السنة الماضية على مهاجمة سياح بالعنف قصد سرقتهم في ساحة "تروكاديرو" الشهيرة، وسط العاصمة الفرنسية، قبل أن تكشف التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية، أنهم كانوا تحت تأثير مخدرات "مهلوسة"، بإيعاز من عصابة إجرامية مشكلة من مهاجرين جزائريين.

في ذات السياق، تضمن الحكم الصادر في حق العصابة الجزائرية، المتهم أفرادها بـ"الاتجار بالبشر وترويج المخدرات"، قرارا يقضي بدفع تعويض مالي قدره 20 ألف يورو لفائدة الضحايا المغاربة، وذلك على خلفية تزويدهم بالمخدرات، والدفع بهم نحو ارتكاب عمليات سطو بالعنف في حق سياح بباريس.

مجموع المشاهدات: 8379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة