الرئيسية | دولية | حجم شبكة الأنفاق في غزة فاق تقديرات القادة العسكريين الإسرائليين بنحو 600%

حجم شبكة الأنفاق في غزة فاق تقديرات القادة العسكريين الإسرائليين بنحو 600%

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجم شبكة الأنفاق في غزة فاق تقديرات القادة العسكريين الإسرائليين بنحو 600%
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية ان قيادة الجيش فوجئت بحجم شبكة أنفاق المقاومة الفلسطينية في القطاع، والتي فاقت التقديرات الإسرائيلية قبل الحرب مئات المرات. صحيفة يديعوت أحرونوت الذائعة الصيت أكدت أن حجم هذه الشبكة يفوق تقديرات القيادة العسكرية بنحو 600%.

وكان تحقيق نشرته الصحيفة في وقت سابق أشار إلى أن معظم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كان لديها تقديران بشأن عدد أنفاق حماس في غزة بداية الاجتياح البري للقطاع، الأول يشير إلى وجود نحو 100 إلى 200 كيلومتر من الأنفاق تحت غزة، والثاني أنه من نهاية عام 2020 لم يكن لديها أي نفق هجومي باتجاه المستوطنات في غلاف غزة، لكنها اكتشفت خطأ تلك التقديرات خلال العملية البرية الأخيرة.

الجيل الجديد من الأنفاق العالية التجهيز، تخترق الأرض بأكثر من 30 مترا، وفي بعض الحالات تشمل سلسلة من الطبقات واحدة فوق الأخرى. وتنقسم إلى أنفاق تأمين وهجوم ودفاع وإمداد وقيادة، لكن لا توجد معلومات عن عددها وحجمها جغرافيا، ولا عن امتداداتها واتصالها أو انفصالها، علما أن من ضمن أهداف العدوان الحالي على غزة تدمير أو تعطيل شبكة أنفاق المقاومة في القطاع التي تمتد تحت الأرض لمئات الكيلومترات، وشكلت التحدي الأكبر للجيش الإسرائيلي.

مجموع المشاهدات: 1890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة