الرئيسية | دولية | باعتراف صحف إيبيرية.. المغرب جنَّب اسبانيا حمامات دم خلال السنة الفارطة

باعتراف صحف إيبيرية.. المغرب جنَّب اسبانيا حمامات دم خلال السنة الفارطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باعتراف صحف إيبيرية.. المغرب جنَّب اسبانيا حمامات دم خلال السنة الفارطة
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

قالت مصادر صحفية ايبيرية إن قوات الأمن الإسبانية والمغربية تعاونتا سنة 2023، في 14 عملية لمكافحة الإرهاب أسفرت عن اعتقال أكثر من 80 مشتبها به، حسبما أفادت به وزارة الداخلية بعد لقاء فرناندو غراندي مارلاسكا مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، في أولى رحلاته للخارج بعد تعيين الحكومة الجديدة.

وقال موقع "إنفوباي" أن آخر عملية مشتركة، تم تنفيذها بين مندوبية المعلومات العامة والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية، كانت يوم 19 دجنبر بمدينتي الناظور ومليلية، والتي انتهت بتفكيك شبكة مخصصة لتجنيد الإرهابيين وتدريبهم.

وفيما يتعلق بإسبانيا تحديدا، سجل عام 2023 رقما قياسيا في الاعتقالات على خلفية جرائم الإرهاب، حيث تم اعتقال 78 شخصا في 36 عملية لقوات وهيئات أمن الدولة، مما يجعل هذه السنة هو استثنائية منذ 11 مارس 2004.

وذكر المصدر ذاته، بأن الاجتماع الأخير بين لفتيت ومارلاسكا عرف مناقشة موضوع الهجرة، بالتزامن مع ارتفاع أعداد الوافدين بالقوارب عن طريق البحر، رغم أن وزارة الداخلية أبرزت انخفاضا بنسبة 41% في الدخول إلى ثغري سبتة ومليلية، ما يظهر الجهود المغربية في المراقبة. كما تم طرح قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك على الطاولة، مثل مكافحة الجريمة المنظمة، وخاصة في مجال الحماية المدنية.

مجموع المشاهدات: 6528 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة