الرئيسية | دولية | الورفلي لـ"أخبارنا": المغرب أول بلد أزوره إن أصبحت رئيسًا لتونس.. والمرحلة تقتضي تغييرًا جذريًّا

الورفلي لـ"أخبارنا": المغرب أول بلد أزوره إن أصبحت رئيسًا لتونس.. والمرحلة تقتضي تغييرًا جذريًّا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الورفلي لـ"أخبارنا": المغرب أول بلد أزوره إن أصبحت رئيسًا لتونس.. والمرحلة تقتضي تغييرًا جذريًّا
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أبدى "فتحي الورفلي"، رئيس حزب "تونس بيتنا"، عن نيته في الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس خلال هذه السنة (2024)، لافتا إلى أنه "سبق لي الترشح خلال الانتخابات الرئاسية التونسية لسنة 2019".

وتابع الورفلي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "فكرة الترشح اليوم أكثر نضجا سياسيا ومعرفة بالخريطة الجغرافية، وما تستحقه الشعوب من انتظارات جديدة"، مؤكدا: "نحن أحق من أن نقود البلاد في المرحلة المقبلة".

"إن تونس تمر بمرحلة صعبة، والوضعية تستحق التغيير"، يشرح رئيس حزب "تونس بيتنا" قبل أن يضيف أن "تداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثّرت كثيرا على حالة تونس".

وفي سياق متصل؛ أفاد الورفلي: "لن نسمح بتكرار مثل هذه الأزمات الحاصلة بين المغرب وتونس في عهد قيس سعيد"، مشددا كذلك: "لن ننسى زيارة الملك محمد السادس إلى تونس وتجوله في شارع لحبيب بورقيبة في عهد منصف المرزوقي، فضلا عن إرسال مستشفيات إلى تونس خلال فترة تفشي فيروس كورونا؛ وكلها أفضال المملكة لا يمكننا نسيانها أو التنكر لها".

المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية أوضح أن "الزيارة الملكية التي قام بها حينها محمد السادس وسام على صدر قرطاج وتونس على حد سواء"، مؤكدا أن "المرحلة تستدعي تغييرا جذريا؛ إذ لا يمكن أن يستمر هذا الوضع في تونس. والتغيير سيكون، لا محالة، بوجوه جديدة تقود البلاد".

"إن الباب مفتوح أمام الشباب اليوم من أجل إحداث تغيير في تونس قصد إعادة الأمور إلى نصابها"، يبرز رئيس الحزب المذكور قبل أن يستطرد أن "المغرب سيكون أول بلد أزوره في حالة وصلت إلى الرئاسة"، موردا أن "العلاقات بين المغرب وتونس ستتحسن لا محالة برئيس جديد؛ عبر إعادة رسم خارطة طريق جديدة بين البلدين الجارين، وكذا العمل المشترك والتعاون الثنائي على أكثر من صعيد ومستوى".

مجموع المشاهدات: 11276 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هشام المغربي
محاصرة الكابرانات وبن بطوش
لن يتركوك الكابرانات ان تكون رءيس لتونس بتصريحك هذا يا اخي العزيز ولو كلفهم ذلك الملايير من الدولارات واكثر لان نجاحك وربطك علاقة متميزة مع المملكة المغربية الشريفة يعني محاصرة الكابرانات من كل جهة وهذا ما لا يريداه قصر المرادية وصديقه بن بطوش.
مقبول مرفوض
7
2024/01/23 - 10:35
2 | بوسبيك.ع.
كلكم من طينة واحدة
هذه بروبكندا قبل الجلوس على كرسي الحكم أما عندما تصلون ...فتغير ون جلودكم خاصة مع من يدفع اكثر!؟ و شاهدنا هنا حاكم كينيا كان يقول نفس الشيء...و غدات انتخابه الغى الاعتراف بالبوليزاريو رقميا على حسابه و عند استيقاظه صباحا كان اللي كان على حد تعبير الشيخ امام.
مقبول مرفوض
3
2024/01/23 - 01:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة