الرئيسية | دولية | تفاصيل حجز يخت "نجل تبون" بالأراضي المنخفضة.. وقصر المرادية يُسارع الزمن لاحتواء الفضيحة

تفاصيل حجز يخت "نجل تبون" بالأراضي المنخفضة.. وقصر المرادية يُسارع الزمن لاحتواء الفضيحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل حجز يخت "نجل تبون" بالأراضي المنخفضة.. وقصر المرادية يُسارع الزمن لاحتواء الفضيحة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

فجّر شعيب جمال الدين، مدون وباحث في العلوم السياسية، فضيحة من العيار الثقيل، تورط فيها نجل عبد المجيد تبون المسمى خالد تبون، مسرحها على الأراضي المنخفضة (هولندا).

وفي هذا الصدد؛ أفاد جمال الدين، وفق منشور له على صفحته الرسمية، قائلا: "وسط تكتم شديد؛ أرسل قصر المرادية مبعوثا خاصا إلى دولة هولندا لاحتواء فضيحة دولية من العيار الثقيل، بعدما أقدمت السلطات الهولندية، منذ أيام، على حجز يخت فاخر بميناء روتردام غرب هولندا".

وزاد المدون نفسه أن هذا اليخت "موضوع بحث يتعلق بالإتجار في المخدرات مسجل في المحكمة العليا المصلحة التجارية تحت رقم 02723863/2022"، مضيفا أن "التحقيقات الأولية أكدت أن ملكيته باسم خالد تبون، بعد مراجعة وثائق الترخيص التي تكلفت بها شركة دولية متخصصة وسيطة تسمى FlDULINK".

هذا اليخت، وفق المصدر نفسه دوما، "تبين استعماله في نقل الكوكايين وإعادة تسليمها لتجار المخدرات وسط أعماق الشواطئ الهولندية"، مستطردا أن "قصر المرادية منذ علمه بتورط خالد تبون في هذه الفضيحة وهو يسارع الزمن لطي الملف قبل وصولها إلى وسائل الإعلام، لأنه يعلم جيدا أنه ستكون لها تداعيات دولية محرجة لسمعة نظام عبد المجيد تبون، الذي ما فتئ يعلن مكافحته، بلا هوادة، ظاهرة الاتجار في المخدرات بكل أنواعها". 

"خالد تبون اسم معروف في عالم الاتجار في الكوكايين، بحكم تداول اسمه مرار أثناء التحقيقات مع بارونات المخدرات في العديد من القضايا داخل وخارج الجزائر"، يشرح شعيب جمال الدين.

كما أردف أنه "في 20 يونيو 2018، اعتقل خالد تبون بالعاصمة الجزائر بعد حجز كمية هامة من الكوكايين في ميناء وهران تقدر بـ900 كيلوغرام كانت قادمة من فنزويلا، حسب اعترافاته المسجلة صوتا وصورة؛ حيث فجر قنبلة من العيار الثقيل بعدما كشف عن تورط شخصية مقربة من نظام عبد العزيز بوتفليقة". 

ويتعلق الأمر، حسب المدون المذكور، بـ"رجل الأعمال البارز كمال شيخي الذي اعتقل هو الآخر، لكن صفقة سرية أبرمت في ظروف غامضة كانت وراء الإفراج عن نجل الرئيس تبون من سجن الحراش، بعدما تمت تبرئته من تهمة الاتجار في الكوكايين شهرا ونصف الشهر فقط بعد تولي والده رئاسة الجزائر".

مجموع المشاهدات: 26645 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مصطفى
برشلونة
نعم الأب ونعم الأبن من أين هذا الشبل من هذا الاسد
مقبول مرفوض
0
2024/02/06 - 02:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة