الرئيسية | دولية | ديبلوماسي سنغالي يعلن شروع الرئيس "ماكي سال" في نقل أسرته نحو المغرب

ديبلوماسي سنغالي يعلن شروع الرئيس "ماكي سال" في نقل أسرته نحو المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أكد ممثل السنغال لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" سليمان ديوب، في لقاء تلفزي على قناة "تيفي 5 موند" أن الرئيس السنغالي ماكي سال "بدأ نقل عائلته منذ أسابيع إلى المغرب"، مشددا بأنه "لا يسعى للتشبث بالسلطة".

وحول قرار ماكي سال تأجيل الانتخابات قال الدبلوماسي السنغالي، أن "المترشح المعارض أبوبكر كامارا أول من طالب بذلك"، نافيا أن تكون لدى رئيس الدولة "رغبة في حل البرلمان"، مشيرل بأنه "يتمتع بأغلبية".

وكان ماكي سال قد طلب من وزيرة العدل، الأربعاء الماضي، اتخاذ التدابير اللازمة "لتهدئة الفضاء العام"، بغية إجراء حوار وطني وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة التي كان مقررا إجراؤها في 25 فبراير الجاري قبل تأجيلها إلى 15 دجنبر 2024.

وتعيش السنغال هذه الأيام على صفيح ساخن، بعدما أصدر رئيس البلاد ماكي سال نهاية الأسبوع المنصرم، مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء مرسوم آخر كان قد حدد بموجبه موعد الانتخابات الرئاسية في 25 فبراير الجاري، وهو ما خلف ردود أفعال مستنكرة من طرف عدة مرشحين للرئاسة حيث اعتبروا قرار سال "انقلابا دستوريا"، وأعلنوا بدء حملاتهم في 4 فبراير، وفقا للجدول الزمني الأولي، على الرغم من توقف العملية الانتخابية.

مجموع المشاهدات: 31594 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة