الرئيسية | دولية | إسبانيا ترفض كل الإغراءات الجزائرية وغضب الكابرانات يفضح خيوط مؤامرة كانت تحاك ضد المغرب

إسبانيا ترفض كل الإغراءات الجزائرية وغضب الكابرانات يفضح خيوط مؤامرة كانت تحاك ضد المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا ترفض كل الإغراءات الجزائرية وغضب الكابرانات يفضح خيوط مؤامرة كانت تحاك ضد المغرب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

على بعد ساعات قليلة من زيارته المقررة إلى الجزائر، أفادت وسائل إعلام إسبانية، مساء أمس الأحد، أن زيارة وزير الخارجية "خوسيه مانويل ألباريس" التي كانت مقررة اليوم الإثنين إلى الجزائر، بطلب من نظيره "أحمد عطاف"، جرى تعليقها حتى إشعار آخر.

وارتباطا بالموضوع، بررت الجزائر هذا التعليق بـ"ازدحام أجندتها"، في وقت ربطت مصادر إسبانية هذا القرار الفجائي، بموقف مدريد الرسمي، الداعم لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية الذي جاء به المغرب.

في ذات السياق، أكد بعض المهتمين أن الجزائر، وبعد سنتين من القطيعة مع إسبانيا، كانت تمني النفس بتراجع مدريد عن موقفها الداعم لمغربية الصحراء، وهو الأمر الذي لم يتحقق خلال المفاوضات التي سبقت زيارة "خوسيه مانويل ألباريس" التي كانت مقررة اليوم إلى الجزائر، رغم كل الإغراءات التي قدمها الكابرانات.

ذات المصادر أكدت أن إسبانيا رفضت رفضا باتا أي نقاش في قضية الصحراء المغربية، ولا حتى أي مراجعة لموقف مدريد الداعم لمقترح الحكم الذاتي، الذي اعتبرته قرارا سياديا لا رجعة فيه، الأمر الذي أغضب الطرف الجزائري الذي صارع إلى تعليق هذه الزيارة، بعد أن فقط كل حظوظه في انتزاع أي مكاسب يضيق بها الخناق على جيرانه في المغرب.

وعلى ضوء هذه المعطيات الجديدة، أضحت الجزائر بسبب مسلسلها العدائي، سواء في محيطها الإقليمي أو حتى الدولي، في "عزلة كبيرة". وهنا نتحدث عن فجورها الكبير في خصامها مع الإمارات، و حشر أنفها في المشاكل الداخلية لمالي والنيجر التي جرت عليها غضب هذين البلدين الجارين، إلى جانب مشاكلها مع السعودية ودول أخرى.

مجموع المشاهدات: 23577 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | من وهران
لا يعقل
تاكدت اليوم ان بلدنا بلد المليون شهيد يحكمها نظام مريض مع كامل الاسف...
مقبول مرفوض
41
2024/02/12 - 10:32
2 | مراقب
جار السوء
الله ازيدهم هزيمة بعد هزيمة ان شاء الله اش هاذ المصيبة مجاورين
مقبول مرفوض
32
2024/02/12 - 12:17
3 | الخليل
اكفس حكام فالعالم
هذا الناس كل همومهم فى هذه الدنيا هو معاكسة المغرب حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم اكفس حكام فى العالم تفوا.
مقبول مرفوض
3
2024/02/12 - 12:50
4 | مواطن مغربي بسيط
هذا مصير الانظمة العسكرية الحاكمة
اكثر من ثمانية وأربعين سنة والنظام العسكري الجزائري الحاكم يمول مرتزقة البوليزاريو بالمال والسلاح والدعم الديبلومسي اكثر من خمة مئة مليار دولار صرفت على مشروع التحرش بسيادة وأمن واستقرار ووحدة المغرب التربية ولازلت الخزينة مفتوحة على المزيد بينما المواطن الجزائري البسيط لازال يركب قوارب الموت من أجل الوصول إلى الضفة الاوروبية. ورغم كل هذا فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الارض ومن عليها.
مقبول مرفوض
4
2024/02/12 - 03:17
5 | المغربي
الفشل
الكابرالات هما سبب هذه المشاكل مع مجموعة من الدول .يساندون الدول الإرهابية .الشعب الجزائري مقهور الفقر الفساد في السلطة اعطاء اموال البترول للدول الإرهابية .طبون فقط دمية للجنيرالات الذين يحكمون الجزائر ويقهرون الشعب
مقبول مرفوض
2
2024/02/12 - 04:28
6 | امير
الداه
الكابرانات كذبوا على سعبهم حتى يرجعوا التجارة مع اسبانيا لانهم يستفيدون من الرشاوي وتخريب الاموال والبشر والحفاظ على ممتلكات هم هناك اما الشعب فلا يهمهم في شيء كالعادة ، ولما كشفتهم اسبانيا من خلال الجريدة الرسمية التي لا تقبل التأويل والكذب مرة أخرى ،هنا خافو ان يكون استقبال الباريز طابع الموافقة حتى يستمر الكذب على الشعب. انهم خدام الاستعمار
مقبول مرفوض
1
2024/02/12 - 10:45
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة