الرئيسية | دولية | واشنطن تكذب الخارجية الجزائرية بعد اتصال بلينكن وعطاف

واشنطن تكذب الخارجية الجزائرية بعد اتصال بلينكن وعطاف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تكذب الخارجية الجزائرية بعد اتصال بلينكن وعطاف
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

كذّب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية بيان وزارة الخارجية الجزائرية حول مضمون الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، من كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية، أنتوني بلينكن.

وجاء ببيان خارجية الجزائر أن عطاف ناقش مع بلينكن بشكل خاص تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وكذا الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الجزائر في مجلس الأمن، بهدف تفعيل التدابير المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية.

وبينما حاول بيان خارجية الجزائر تسويق الوهم للشعب الجزائري، وتقديم صورة مغلوطة عن طبيعة المواضيع التي تم مناقشتها بين عطاف و بلينكن، خرج المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان عبر الموقع الرسمي للوزارة، حيث لم يتضمن الأخير أي إشارة إلى التدابير المؤقتة التي فرضتها المحكمة الدولية على إسرائيل.

وقال ميلر إن أنتوني بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف حول الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق نهاية دائمة للأزمة في غزة توفر السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. وناقشا الحاجة الملحة لضمان حماية المدنيين، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، والتزام الولايات المتحدة الأمريكية القوي بإقامة دولة فلسطينية، واتفقوا على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن هذه القضايا في مجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن هذه الواقعة تنضاف إلى وقائع سابقة تعارضت فيها مضامين بيان الخارجية الجزائرية مع  بيان خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتعمد بلاد الكابرانات الترويج لنقاط لم يتم التطرق إليها خلال مكالمات وزرائها أو لقاءاتهم مع المسؤولين الأجنبيين، كما تصر في كل مرة على التلاعب بالكلمات.

مجموع المشاهدات: 21502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مراقب
الكذابة
شوفو الهمج قابط النظارة بين يديه وكانه في السوق الاسبوعي وحتى لما يشرح لاينظر في وجه الضيف حتى لاينسى ماحفظ ومتاملين عليه
مقبول مرفوض
2
2024/02/15 - 07:43
2 | امير
الداه
عسكر يعيش بالضبابية والكذب الواضح كعادته طالما هو مايهمه هو الشعب المغبون الذي يكذب عليه في واضحة النهار،هكذا هم كل مازار مسؤول من دولة أخرى بلاد الكابرانات كلما كذبوا عليه ،وبمجرد اتخذه الكائرة يضطر إلى تكذيب كل خزعبلاتهم وكل ما اتصلوا بمسؤول دولة أخرى كذبوا . والغريب انه حتى وان هؤلاء المسؤولين يسجلون كلامهم ليثدتبثوا كذبهم يستمرون في الكذب. خلاصة القول إن المشكلة في الشعب الذي يخضع الاكاذيب قسرا
مقبول مرفوض
3
2024/02/15 - 11:45
3 | عبدالله
لكم الويل ايها الصحافيون
الأمة غارقة وانتم تتكلمون عن التفاهة الم تستحوا من الله
مقبول مرفوض
0
2024/02/15 - 05:19
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة