الرئيسية | دولية | بسيناريو غبي ومضحك.. عنصر من المخابرات الجزائرية يشارك في "مسرحية دحدوحية" ضد المغرب

بسيناريو غبي ومضحك.. عنصر من المخابرات الجزائرية يشارك في "مسرحية دحدوحية" ضد المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسيناريو غبي ومضحك.. عنصر من المخابرات الجزائرية يشارك في "مسرحية دحدوحية" ضد المغرب
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

بسيناريوهات غبية ومضحكة؛ شارك "بلال ميغو"، عنصر من المخابرات الجزائرية الداخلية، في "مسرحية دحدوحية"، في محاولة منه لضرب صورة المغرب والإساءة إليه.

ويتعلق الأمر بمسرحية عنوانها: "اعترافات مهرب مخدرات مغربي"؛ هذه الأخيرة نُسجت بسيناريو وبفصول متناقضة ووهمية، وبعقيدة عدائية مرضي تروم ضرب صورة المغرب ورجالات الأمن في المملكة.

وتعني هذه المسرحية، من ضمن ما تعنيه، أن النظام الجزائري السالف ذكره مهووس ومريض نفسيا بعقدة المغرب، الذي يمضي قدما في مختلف المجالات والقطاعات دون أن يلتفت إلى تشويش الكابرانات.

وسبق للمدعو "ميغو" أن شارك في مسرحية تمثيلية أثناء قتل الشاب جمال بن سماعيل في بلدة “نلاربعا ثلاث ن إيراثن” بولاية: تيزي وزو, كما شارك أيضا في تشخيص دحدوحيات سرقة المواشي وتهريب المواد الغذائية المدعمة، في محاولة من نظام العسكر تضليل الجزائريين.

هذا ووجد الجزائري عينه نفسَه يرتجل الغباء والبلادة في تقليد المغاربة، لاسيما عند تضارب الأفكار والمواضيع؛ إذ كان يتنقل من التهريب إلى التطبيع إلى الفقر ثم إلى السلطات الأمنية إلخ.

كما أن لكنته تؤكد، بما لا يدع مجالا للشك، أنه جزائري وليس مغربيا، من قبيل "مكاش خدمة في الموغريب"، "بوطة دوغاز"، "ينغرس"، "دخلنا من لحدود الغربية"، فضلا عن مصطلحات جزائرية تفضح هوية "ميغو" الحقيقية.

مجموع المشاهدات: 18501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن مغربي بسيط
ومن الغباء ما قتل
اتساءل كباقي العقلاء أليس لدى النظام العسكري الجزائري الحاكم رجل رشيد وراشد يوجه مثل هؤلاء الحمقى إلى حسن التدبير والتفكير والتعبير . مسرحية. يا سادة نحن نعيش القرن الواحد والعشرين فلا داعي لاحراج النفس الإمارة بالسوء.
مقبول مرفوض
10
2024/02/16 - 10:49
2 | مراقب
كل يوم اربعاء
مساخيط الوالدين حتى التمثيل ماتايعرفروا ليه الله اغبر ليكوم الشقف راسهوم عامر غير بالحموشي ولقجع والمخزن وبوريطة وعمر هلال
مقبول مرفوض
13
2024/02/16 - 11:42
3 | عبدالله
الكابوس
المغرب أصبح كابوس على النظام الجزاءري فهو مزعوج من المغرب ويحلم به ان الحقد والحسد على المغرب هو من سيهلك الجزاءر لا حولة ولا قوة الا بالله عصابة الليل تبيت الليل تصنع في المؤامرات للمغرب وتوضف كل ما لديها لتشين سمعة المغرب ولكن المغرب غني عن هذا وشعاره ان تنصروا الله ينصركم ولا غالب لكم
مقبول مرفوض
5
2024/02/17 - 06:56
4 | Ahmed G
غباء أم كلخ أم تخلف ?
إن كان في الغالب الذكاء محدود عند البشر،فغباء هذا القوم الذي ابتلانا الله بجوارهم شامل و كامل و لا حد له لحد يدفع المرء للشك في انتمائهم الإنساني.
مقبول مرفوض
3
2024/02/17 - 01:44
5 | عبو
لأبواق وعملاء النظام العسكري الحاكم اقول
الصحراء الغربية المغربية وبيعة اهلها للمملكة – والقبائل اقدم جمهورية في افريقيا وجب تحريرها من الاستبداد والحكم العسكري القائم منذ ستينات القرن الماضي- في قلوب ابواق وعملاء النظام العسكري مرض وحقد دفين اتجاه الجار الغربي بصحرائه الغربية
مقبول مرفوض
2
2024/02/17 - 03:22
6 | احمد الرقراقي الإمبراطورية المغربية الشريفة
مسرحية بليدة و عقيمة
يوم بعد يوم يظهر أن سكان الجزائر عبارة عن غجر شمال افريقيا و شعب الجمهورية العشرية السوداء بقيادة تبون وشنقريحة..شعب وجد نفسه نتاج مدرسة عفينة و نجسة ابطالها زعماء العشرية السوداء
مقبول مرفوض
2
2024/02/17 - 05:56
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة