الرئيسية | دولية | تفاصيل تهريب "خالد تبون" من "الأراضي المنخفضة" بعد تورطه في الاتجار الدولي للمخدرات

تفاصيل تهريب "خالد تبون" من "الأراضي المنخفضة" بعد تورطه في الاتجار الدولي للمخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل تهريب "خالد تبون" من "الأراضي المنخفضة" بعد تورطه في الاتجار الدولي للمخدرات
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

يُواصل شعيب جمال الدين، مدون وباحث في العلوم السياسية، النبش في ملف خالد تبون، نجل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المتورط في الاتجار الدولي للمخدرات.

وفي هذا الصدد؛ سلط جمال الدين، وفق منشور له على صفحته الرسمية بفيسبوك، الضوء على هذا الملف الذي تفوح منه رائحة فساد، مشيرا إلى أن "السفارة الجزائرية في هولندا أرسلت متعاونة إلى فيلا خالد تبون في أمستردام، من أجل تبليغه بضرورة مغادرة التراب الهولندي فورا (ساعات بعد احتجاز السلطات الهولندية يخته في ميناء روتردام)".

وعن هوية المتعاونة؛ يقول المدون نفسه إنها تسمى "نزهة الشقروني. فرنسية من أصول جزائرية. تبلغ من العمر 64 عاما. تشتغل متعاونة سرية مع جهاز الأمن الخارجي بالسفارة الجزائرية. مكلفة بالقيام بمهام خاصة يفضل النظام الجزائري أن يظل بعيدا عن التورط فيها، من قبيل الوساطة مع أطراف معينة أو تبليغ رسائل إلى جهات أو أفراد".

تلجأ هذه المتعاونة المسنة، وفق الباحث عينه، إلى "استعمال طرق خادعة للتمويه تعود إلى حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي؛ مثل التظاهر بأنها عاملة تنظيف للمنازل، أو أنها من ساكنة المنزل المستهدف، وتستخدم في تحركاتها دراجة هوائية".

زوال الجمعة 28 دجنبر 2023، يشرح جمال الدين، "توجهتْ إلى الفيلا التي يقيم بها خالد تبون بحي يوردان؛ وهي للإشارة في ملكية والده عبد المجيد تبون، اقتناها فترة توليه منصب وزير السكن والعمران والمدينة ما بين سنتي 2013 و2017".

"كانت الرسالة من المخابرات الجزائرية الخارجية واضحة. يجب عليك مغادرة التراب الهولندي قبل صدور مذكرة توقيف دولية، بعد تأكد تورط خالد تبون في شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة"، يستطرد المصدر ذاته.

كما زاد الباحث في العلوم السياسية أن "المعلومة التي وصلت إلى السفارة الجزائرية في لاهاي جاءت من مكتب تحقيقات الشرطة الهولندية، بعد ورود اسم خالد تبون على لسان زعيم الشبكة الإجرامية البلجيكي المعتقل في سجن دي شيه بمدينة روتردام".

ولفت المدون إلى أن نجل الرئيس الجزائري "طبق التعليمات التي وصلته من اللواء جبار مهنا، مدير المخابرات الخارجية، عبر مغادرة مسكنه بالقفز من السور الخلفي للفيلا، الذي يطل على شارع ضيق لا توجد به منازل سكنية"، خالصا إلى أنه "كانت هناك سيارة رباعية الدفع تنتظره خصصتها له السفارة الجزائرية، إذ نقلته على وجه السرعة إلى مطار سخيبول الدولي بأمستردام في اتجاه الجزائر".

مجموع المشاهدات: 20959 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سالم
دولة تحكمها عصابة
من خلال التقرير يظهر جليا أن الشعب الجزائري تحكمه عصابة كابرنات تجار المخدرات فليكن الله في عون هذا الشعب الشقيق .
مقبول مرفوض
1
2024/02/19 - 08:33
2 | ابو أمين
مصيبة
هذا يعني أن إبن الرئيس الجزائري تاجر مخدرات على الصعيد الدولي ، مصيبة من العيار الثقيل، و نعم التربية .
مقبول مرفوض
-1
2024/02/19 - 09:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة