الرئيسية | دولية | إعلام "الجارة الشرقية": "سانشيز" ذهب إلى أبعد من "إعلان مارس 2022" في دعمه للمملكة المغربية

إعلام "الجارة الشرقية": "سانشيز" ذهب إلى أبعد من "إعلان مارس 2022" في دعمه للمملكة المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلام "الجارة الشرقية": "سانشيز" ذهب إلى أبعد من "إعلان مارس 2022" في دعمه للمملكة المغربية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لم تستسغ الجزائر الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب، ولقائه بالملك محمد السادس ونظيره عزيز أخنوش في العاصمة الرباط.

وفي هذا الصدد؛ تفاعل إعلام "الجارة الشرقية" مع زيارة أول أمس الأربعاء 21 فبراير الجاري؛ إذ أوردت صحيفة TSA الجزائرية أن "سانشيز ذهب إلى أبعد من إعلان مارس 2022 في دعمه للمغرب".

وجدّد المسؤول الإسباني عينه دعمه لمقترح الحكم الذاتي، الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007، لحل هذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، الذي دام لعقود من الزمن دون أن يجد بعد طريقه إلى الحل أو التسوية.

وبهذا الموقف المتجدد؛ يكون سانشيز قد أحرج وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، الذي سبق له أن أدلى شهر دجنبر المنصرم بتصريحات كاذبة، لَمّا حاورته مواطنته خديجة بن قنة؛ إذ قال خلال اللقاء نفسه إن إسبانيا غيّرت موقفها من قضية المغاربة الأولى؛ بيد أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية فنّدت كل تلك المزاعم والادعاءات التي تلفظ بها على قناة الجزيرة دون أن يرف له جفن.

كما ذهب بيدرو سانشيز إلى أبعد من ذلك، من خلال دعم المبادرات الاستراتيجية التي أطلقها الملك محمد السادس، بما في ذلك مشروع تمكين دول الساحل الإفريقي من الولوج إلى المحيط الأطلسي.

وليس هذا فحسب؛ بل أعلن المسؤول الإسباني عينه عن استثمارات بقيمة 45 مليار أورو في المغرب حتى عام 2050، لاسيما وأن الجارة الشمالية تعد شريكا مرجعيا للمغرب.

مجموع المشاهدات: 18589 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خليف
نظام الكابرانات
بعد هذه الزيارة الرسمية لرءيس الوزراء الاسباني ،على نظام الكابرانات ان يراجع نفسه ،و ان يتشبت بالمصداقية ،و ان يعرف حق المعرفة ان مواجهة المغرب و مصالحه عملية خاسرة بكل المقاييس و لن يربح منها و لو ثمن رغيف خبز و على الشعب الجزاءري ان يضحي من اجل تغيير نظامه و يعطي فرصة للشباب العاقل و الراشد لتسيير اموره ان هو اراد الرقي العيش بكرامة
مقبول مرفوض
0
2024/02/23 - 02:41
2 | كريم
الحقيقة
نقولوا لهم "موتوا بحقدكم" المغرب في تطور ونمو وأنتم لا هم لكم سوى وضع العراقيل في طريق المملكة وفي الأخير لا تجنوا سوى الهزائم تلو الهزائم
مقبول مرفوض
0
2024/02/23 - 03:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة