الرئيسية | دولية | رئيس وزراء مالي يضع الجزائر أمام حجمها الحقيقي ويوجه انتقادات حادة لـ"الكابرانات"

رئيس وزراء مالي يضع الجزائر أمام حجمها الحقيقي ويوجه انتقادات حادة لـ"الكابرانات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس وزراء مالي يضع الجزائر أمام حجمها الحقيقي ويوجه انتقادات حادة لـ"الكابرانات"
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

هاجم رئيس الوزراء المالي "شوغيل كوكالا مايغا" بشكل حاد، السياسة الجزائرية اتجاه بلاده، حيث عبر عن شجبه لمحاولات بلاد الكابرانات التدخل في الشؤون الداخلية لمالي، وزعزعة استقرارها.

وفي خطاب ألقاه أمام حشد من ممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بمالي، تحدث مايغا عن "توترات دبلوماسية" في العلاقات بين بلاده والجزائر بسبب "سلسلة من الأعمال العدائية وغير الودية من جانب واحد" من قبل بلاد "الكابرانات".

وبينما لا تزال الجزائر تدعي أنها بلد وسيط في حل الأزمة المالية، كرر رئيس الوزراء المالي تذكيره لتبون بأن بلاده لم يعد لها دور، وأنها "خرجت من دورها كوسيط"، مشددا على أنه سيعمل على "التذكير بذلك ما دامت هناك حاجة إليه". 

وبرر رئيس الوزراء المالي إنهاء اتفاق الجزائر بعدم فعالية الدبلوماسية الجزائرية، حيث أكد بأن هذا الانهاء "نتيجة منطقية لعدم تحقيق نتائج من الوساطة الدولية بقيادة الجزائر".

وندد المسؤول المالي بشدة بالمناورات الجزائرية "الخسيسة" وراء الكواليس لإبقاء العقوبات الدولية على مالي قائمة، كما استنكر الاستقبالات المتكررة التي خص بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الداعية المتطرف الشيخ محمد ديكو.

يذكر أن كلمة رئيس الوزراء المالي، جاءت عشية إشراف سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، على مناورات عسكرية على الحدود مع مالي، في استعراض للقوة، تهدف من خلاله بلاد "الكابرانات"، تخويف جارتها الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 33054 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مراقب
الشياطين
الجزائر تلعب بالنار على جميع الحدود وستحرق نفسها بنفسها الكابرانات لا يبدعون ولايصنعون ولكن يفرقون بين الشعوب ويشعلون الفتنة بين الجيران لالهاء الشعب عن مشاكله الداخلية
مقبول مرفوض
20
2024/02/28 - 11:20
2 | الريح المستريح
الشرالقريحةيشوف شكونً يكون به
الكابتان الكبير الشر القريحة يمشي يشوف شكونً يكون به راه مولف العتلة دالمغاربة
مقبول مرفوض
8
2024/02/28 - 11:35
3 | مراقب
مصيبة
الكابرانات مكحلينها مع الجميع الله يستر لكن الحمد لله عاقوا بهوم الدول الافريقية وبرشاويهم
مقبول مرفوض
1
2024/02/29 - 08:51
4 | لخلوفي
المقاطعة الفرنسية في شمال أفريقيا
والله ان المسمات اليوم جا زائر التي ولدت في 1962 هي عبارة عن أخبث نوع من السرطان الذي زرعته فرنسا في شمال أفريقيا
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 01:50
5 | عادل
دراع فرنسا في افريقيا
نظام الحركيين يقوم بتنفيذ سياسات فرنسا في افريقيا. اليوم يدعمون حركة مسلحة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 01:51
6 | Sté yazir
غباء الكبرانات
أعتقد أن الكبرانات في وضع لا يحسد عليه هده العصابة لها مشاكل مع جيرانها مالي النيجر ليبيا حفتر تونس تنافق ولا اتق في حكم العسكر أما المملكة المغربية فهي عقدتها الابدية
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 02:51
7 | محمد
العملاء
من يدير شؤون الجزائر من رئيس و وزراء وعسكر وباقي المسؤولين لاتهمهم الجزائر و الجزائريين و لايهمهم مستقبل الجزائر ولاظروف الجزائريين على الاطلاق ،همهم الوحيد والاوحد هو خدمة الأجندة الفرنسية القائمة على تفجير الاوضاع في المنطقة وخلق جو من الفوضى وعدم الاستقرار،كي تبقى فرنسا المتحكمة في الىقاب،فهم في الاصل و الواقع فرنسيين ويدينون بالولاء لفرنسا،وهدا امر جلي يعرفه كل دي عقل سليم ،الا المواطن الجزائري المضبع
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 04:25
8 | يوسف احمد
الجزائر والازمات
دويلة الكرغولية باتت محاصرة من المغرب ومالي وبركينافسو ونيجر ولم يجد حكام المرادية مايستطعون فعله من أجل طوابير على الحليب والسميد والعدس ولوبيا والغاز ولو انها دويلة الغاز ولهادا لم يجدوا الا المغالطلت لشعبهم المسكين أبناء الكبرانات فرنسا يعشون في رفاهية والشعب الجزائري يتألم في صمت الصحراء مغربية عاش الملك والشعب المغربي مع استقلال الشعب القبايلي من حكم كبرانات فرنسا شعارنا داءيم هو الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 07:09
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة