الرئيسية | دولية | نتنياهو يتحدى الدعوات الدولية ويؤكد عزمه دخول رفح

نتنياهو يتحدى الدعوات الدولية ويؤكد عزمه دخول رفح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نتنياهو يتحدى الدعوات الدولية ويؤكد عزمه دخول رفح
 

أعاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، رفضه للدعوات لإنهاء الحرب في قطاع غزة، في بداية اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي اليوم الأحد.

وأكد نتانياهو أن الضغوط الدولية لإنهاء الحرب تتصاعد على إسرائيل، لكنها لن تمنع الجيش من دخول منطقة رفح في غزة.

وقال نتانياهو: "سنعمل في رفح، وسيستغرق الأمر أسابيع قليلة، وسيحدث".

وأضاف أن "الضغط لإنهاء الحرب عبر محاولة دفع إسرائيل إلى إجراء انتخابات مبكرة الآن، إجراء الانتخابات الآن سيشل البلاد ستة أشهر، الأمر الذي يعني وقف الحرب."

وقال نتانياهو: "إنهاء الحرب الآن يعني خسارة إسرائيل للحرب، وإسرائيل لن تسمح بذلك."

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي رسالة إلى حلفاء بلاده قائلاً: "إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول لهم: هل ذاكرتكم قصيرة إلى هذا الحد؟ هل نسيتم بهذه السرعة 7 أكتوبر، أفظع مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟ هل أنتم مستعدون بهذه السرعة لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟ هل فقدتم ضميركم الأخلاقي بهذه السرعة؟".

ودعا نتانياهو المجتمع الدولي إلى الضغط على حماس وإيران، داعمها الرئيسي قائلاً: "إنهما هما اللذان يشكلان خطراً على المنطقة والعالم بأكمله".

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، إنه قتل أكثر من 12 مسلحاً في قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

وقال الجيش إنه "قتل نحو 18 إرهابياً تقريباً برصاص قناصة وقذائف ونيران جوية" في الساعات ال24 الماضية خلال عمليات في وسط قطاع غزة. كما أعلن اليوم الأحد، إصابة أحد جنوده بجروح خطيرة، أثناء القتال في القطاع ، حسب موقع "آى 24" الإسرائيلي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 31645 قتيلاً و73676 جريحاً منذ7  أكتوبر  الماضي.

مجموع المشاهدات: 9101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | براهيم
حسبي الله ونعم الوكيل
لعنة الله عليك وعلى من يدعمك إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
26
2024/03/18 - 12:20
2 | خليف
المجرم نتنياهو
المسمى نتنياهو يتحدى العالم بقراراته في مواصلة حرب الإبادة على دوي الضماءر الحية في كل بقاع العالم ان يتحدوا و يهاجموا اسرائيل و على ذوي الضماءر الحية القريبة من المنطقة ان يبيحوا دم نتنياهو و يجب التخلص منه و من حزبه ،ان فلسطين على عاتقنا و يجب تدمير اسرائيل و قتل نتنياهو للحد من هذه الجراءم
مقبول مرفوض
14
2024/03/18 - 12:33
3 | حسن السلاوي
من يوقف فرعون القرن؟
نتانياهو تجاوزكل الجبابرة في طغيانه واستبداده واستهتاره بكل القوانين الدولية حيث يمكن أن نصفه بفرعون القرن 21 والدعم اللامشروط الذي يتلقاه من عدوة الشعوب أمريكا والدول الغربية وتقاعس الدول العربية والإسلاميةواتخادها موقف الحياد زاد من جبروته والسؤال المطروح من يوقف هذا المجرم المتعطش لدماء الأبرياء والمغتصب لأرضهم ؟؟؟.
مقبول مرفوض
3
2024/03/18 - 03:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة