الرئيسية | دولية | "الشاباك"يحذر ناشطا إسرائيليا بأمريكا من كشف مكان تواجد إبن نتنياهو

"الشاباك"يحذر ناشطا إسرائيليا بأمريكا من كشف مكان تواجد إبن نتنياهو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الشاباك"يحذر ناشطا إسرائيليا بأمريكا من كشف مكان تواجد إبن نتنياهو
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تحدثت صحيفة "هارتز" الإسرائيلية، في تقرير نشرته أول أمس الأحد، عن تهديدات تعرض لها ناشط إسرائيلي/ أمريكي مقيم بولاية كاليفورنيا من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"، والذي حذره من الكشف عن مكان تواجد نجل رئيس الوزراء، يائير نتنياهو، خشية تعرض هذا الأخير لاعتداءات. 

الناشط ويدعى "أوفير" معروف بتنظيمه لحملات احتجاجية بالولايات المتحدة الأمريكية ضد الحكومة الإسرائيلية، كما نظم في شتنبر الماضي مظاهرات أمام مقر اجتماع رئيس الوزراء الاسرائيلي مع إيلون ماسك. "أوفير" وحسب التقرير تعرض في الآونة الأخيرة لاتصالات وضغوط من أشخاص قدموا له أنفسهم كمسؤولين في قسم مكافحة التجسس ومنع التخريب بالقطاع اليهودي في "الشاباك"، بل وتعرض لضغوط للحديث إليهم، حيث كان يرفض ذلك، وقال أن أحدهم ولما شكك "أوفير" في انتمائه إلى جهاز "الشاباك" فعلاً، أجابه: "نعرف من هي عائلتك"، وذكر أسماء وأرقام هويات إسرائيلية لعدد من أقاربه ومعارفه... قبل أن يضيف أن "الشاباك" مسؤول عن حماية رئيس الوزراء وأفراد عائلته، وطلب منه أن يكون "حذراً جداً في نشر أي تفاصيل عنهم"، لأن "هذه فترة حساسة" في إشارة لما يجري في قطاع غزة.. مؤكدا أن الجهاز رفع من درجة تأهبه لهجمات محتملة على إسرائيليين في الخارج منذ مدة... 

قبل أن يختم "أوفير" تدخله في التقرير بالقول: "أن يتلقى أمريكي إسرائيلي ملتزم بالقانون يعيش في الولايات المتحدة مكالمة تحذيرية من الشاباك، محاولة مزعجة للتخويف والتعدي على حرية التعبير والحق في الاحتجاج، وهو بمثابة جرس إنذار لنا جميعاً".

مجموع المشاهدات: 6201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة