الرئيسية | دولية | الخارجية الإسبانية: مناورات المغرب تجرى في مناطق “بعيدة عن مياه إسبانيا”

الخارجية الإسبانية: مناورات المغرب تجرى في مناطق “بعيدة عن مياه إسبانيا”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية الإسبانية: مناورات المغرب تجرى في مناطق “بعيدة عن مياه إسبانيا”
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، إن المناورات العسكرية التي يجريها المغرب بالساحل الأطلسي الجنوبي على مقربة من جزر الكناري، تتم في "مناطق محددة بشكل دقيق" و"بعيدة جدا عن المياه الإسبانية"، وذلك بعدما أبدت حكومة جزر الكناري في وقت سابق عن قلقها من هذه المناورات.

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسبانية أن وزير الخارجية "خوسيه مانويل ألباريس" نقل ذلك إلى رئيس جزر الكناري "فرناندو كلافيجو"، خلال مكالمة هاتفية، حيث أنهى الأخير المحادثة راضيا عن التوضيحات المقدمة، كما اتفق الطرفان على عقد اجتماع مباشر "قريبًا" لتوضيح باقي التفاصيل.

وحسب ما أوردته وزارة الشؤون الخارجية الاسبانية، فقد اتفق ألباريس وكلافيجو على وضع العلاقات المغربية الاسبانية الجيدة فوق كل اعتبار، والحفاظ عليها تحصينا لمصالح إسبانيا وجزر الكناري، فيما أكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية مجددا على "استعداده الدائم" لمعالجة أي مسألة تتعلق بجزر الكناري.

وكشفت الخارجية الاسبانية عن هذه التفاصيل حول المناورات المغربية، تفاعلا مع مخاوف حكومة جزر الكناري التي عبرت في وقت سابق عن قلقها من المناورات العسكرية التي تجري منذ الأسبوع الماضي في المياه القريبة من الجزر، وذلك بعدما استفسر كلافيجو الحكومة الاسبانية حول علمها بالمناورات المغربية على مياه الأطلسي.

مجموع المشاهدات: 9864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة