الرئيسية | دولية | "بيدرو سانشيز" يدير ظهره نهائيا للجزائر ويختار المغرب شريكا استراتيجيا لإسبانيا

"بيدرو سانشيز" يدير ظهره نهائيا للجزائر ويختار المغرب شريكا استراتيجيا لإسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بيدرو سانشيز" يدير ظهره نهائيا للجزائر ويختار المغرب شريكا استراتيجيا لإسبانيا
 

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء بمجلس النواب، على "تميز" علاقات التعاون القائمة مع المغرب في كافة المجالات، مؤكدا أن زيارته الأخيرة للمملكة، في فبراير الماضي، أعطت دينامية جديدة للعلاقات الثنائية. 

وقال سانشيز خلال جلسة عامة لمجلس النواب: "إننا نرتبط بتعاون ممتاز مع المغرب، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والمافيا الناشطة في الاتجار بالبشر". 

وأشار إلى أن هذا التعاون يمتد أيضا إلى المجالين الثقافي والرياضي، كما يتجسد ذلك من خلال "تطور شبكة معهد سرفانتس بالمغرب وتنظيم كأس العالم لكرة القدم مع المغرب والبرتغال سنة 2030". 

كما رحب سانشيز بـ "تحسين" التعاون في المسائل الأمنية والمالية والتجارية بين البلدين. 

وقال: "نحن المورد التجاري الأول للمغرب الذي يشكل منصة نمو مهمة للمقاولات الإسبانية، حيث يتم تطوير مشاريع كبرى في مجال الطاقة المتجددة وتدبير المياه والبنية التحتية والنقل". 

وخلص إلى القول "إن رخاء المغرب سوف ينعكس على ازدهارنا".

مجموع المشاهدات: 10920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | هشام المغربي
بيدرو سانشيز انسان جد ذكي.
بيدرو سانشيز انسان جد ذكي ومحنك في السياسة اكثر من اللازم باختياره استراتيجية واضحة بالتعامل مع المملكة المغربية الشريفة عندما اقدم على الاعتراف بالحكم الذاتي والسيادة على الصحراء المغربية وبدىء البلدين معا يقطفان ثمار هذا الاعتراف .وحتى كاس العالم 2030 لم يكن ان ينظم في البلدان الثلاثة لولا هذا الاعتراف.
مقبول مرفوض
23
2024/04/11 - 01:23
2 | خليف
النظام الاسباني
الرءيس بيدرو سانشيز يعرف جيدا مصلحة بلاده و قدم لها خدمة العمر بالالتفاف و الانفاق مع النظام المغربي ،لان هذا الأخير يتعامل داءما مع اصدقاءه و حلفاءه بمنطق رابح رابح و لا يريد الخسارة لأية دولة ،و ان المغرب ملكا و شعبا معروف بمصداقيته و عقلانية تسيير اموره حسن علاقاته و ذلك بشهادة أنظمة عالمية و دول القوى العظمى ،و في نفس الوقت يكره و لا يقبل ان يتدخل احدا في اموره كلها ،كما انه منفتح على كل الدول الديمقراطية العربية منها و الغربية على اساس الاحترام المتبادل و العمل سويا في كل المجالات و اسبانيا تعرف ذلك جيدا
مقبول مرفوض
0
2024/04/11 - 01:52
3 | امير
امير
الاستراتيجي المحنك والعارف بخبايا الامور يعرف جيدا أن اسبانيا كانت تنتظر ان تستكمل مزايا الاتحاد الاوروبي لاسبانيا حتى تستفيد وتتطور. وبعد بدأ افول هذا الاتحاد المشبع الذي لم يعد ذا فرص قوية للتنمية خصوصا بعد خروج بريطانيا ،كان لزاما عليها البحث عن فرص جديدة في افريقيا الناشئة كما تفعل كل الدول العظمى حاليا ولن تجد طبعا افضل من المغرب المملكة المستقرة الجارة الفاهمة لقضايا افريقيا والطاردة لفرنسا . كل هذا ينذر بمستقبل زاهر الدولتين وبشراكة استراتيجية قوية جدا.هكذا توفرت الظروف المناسبة الموضوعية بالعاطفة ولا حمص.
مقبول مرفوض
0
2024/04/11 - 05:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة