الرئيسية | دولية | غضب بمصر بسبب غرق ضريح الشيخ "متولي الشعراوي" في مياه الصرف الصحي

غضب بمصر بسبب غرق ضريح الشيخ "متولي الشعراوي" في مياه الصرف الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب بمصر بسبب غرق ضريح الشيخ "متولي الشعراوي" في مياه الصرف الصحي
 

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

أثار خبر غرق ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مياه الصرف الصحي، موجة استياء كبيرة وسط الشعب المصري، وخلف ردود فعل متباينة نظرا للقيمة الدينية الكبيرة التي تميز هذه الشخصية عبر العالم العربي والإسلامي. 

ودعت عدد من الأصوات المدافعة عن التراث الديني الإسلامي بمصر على منصات التواصل الاجتماعي، الجهات المختصة، بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال الذي مس رمزا من رموز الفقه الإسلامي.

وحسب ما نشرته صحيفة  "المصري اليوم"، فقد غمرت مياه الصرف الصحي ضريح الشيخ "الشعراوي" المتواجد في قريته  "دقادوس" بمحافظة الدقهلية.

هذه الحادثة التي هزت الرأي العام المصري والعربي، وقعت بسبب عطل ميكانيكي في ماكينة رفع المياه، الأمر الذي أدى إلى انتشار مياه الصرف الصحي بين أزقة وشوارع القرية، ووصولها إلى المنطقة التي تتواجد فيها المقابر وضريح الشيخ متولي الشعراوي.

 وتفاعلا مع هذه الواقعة، أعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوامره العاجلة لهيئة الهندسة بالقوات المسلحة المصرية، من أجل الوقوف على ترميم ضريح الشيخ متولي الشعراوي واعادة هيكلته، ووذلك تماشيا مع المطالب الشعبية الغاضبة.

ويعد الشيخ الشعراوي الذي توفي قبل 26 سنة من الآن، أحد أشهر الدعاة في مصر والدول العربية، وله شعبية كبيرة ولازال عدد كبير من المسلمين يعتبرونه مرجعا دينيا نظرا للخدمات الجليلة التي قدمها في سبيل الدعوة لله.

كما أنه يعتبر من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في القرن العشرين؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية، مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة.

مجموع المشاهدات: 16280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المواطنة
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هذا العالم الجليل الذي أحبته كل الأجيال قدس الله روحه ورحمة الله عليه وجزاه الله خيرا على أعماله النبيلة وتفسيراته القرآنية الجليلة يستحق التكريم من الله سبحانه ومن أهل الدنيا ومهما حصل فروحه الطاهرة عند الله مكرمة
مقبول مرفوض
3
2024/06/22 - 11:22
2 | سعيد اليوسفي
ما حدث للقبر
لاحول ولاقوة الا بالله يجيب احترام قبر هذا العليم الكبير الذي اعطى الكثير رحمة الله عليه???
مقبول مرفوض
2
2024/06/22 - 12:01
3 | سعيد اليوسفي
ما حدث للقبر
لاحول ولاقوة الا بالله يجيب احترام قبر هذا العليم الكبير الذي اعطى الكثير رحمة الله عليه???
مقبول مرفوض
0
2024/06/22 - 12:01
4 | محمد
الصرف
الحمد لله تدخلت سلطات عليا وانتهى الامر ..مادا لو كان طه حسين او ام كلتوم متلا لوجدت من يقول انها رسالة من الله وانتقام باقدر الطرق بالصرف الصحي ياناس ياهوو
مقبول مرفوض
0
2024/06/22 - 12:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة