الرئيسية | دولية | مصر : محاكمة مرسي لن تذاع تلفزيونيا

مصر : محاكمة مرسي لن تذاع تلفزيونيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر : محاكمة مرسي لن تذاع تلفزيونيا
 

 

أعدت وزارة الداخلية المصرية تقريراً عن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وأرسلته إلى وزارة العدل، طلبت فيه عدم بث المحاكمة على الهواء مباشرة لاعتبارات أمنية، واقترحت أن يُبث مقطع صوتى يثبت بدء المحاكمة أو تقديم صور للصحفيين وممثلى وكالات الأنباء العالمية، واقترحت أيضاً أن يتولى التليفزيون المصرى تصوير مشاهد من بدء المحاكمة تتضمن الجوانب الإجرائية في الجلسة.

و سيتم نقل الرئيس المعزول بالطائرة من مقر احتجازه إلى طرة صباح يوم بدء المحاكمة فى 4 نونبر المقبل، ثم إعادته مرة ثانية بعد انتهاء إجراأت المحاكمة، مشيرة إلى أن أكثر من 12 تشكيلاً من الأمن سيتولى تأمين المحاكمة، مع وضع كردونات أمنية على مسافة كيلومتر من منطقة السجون؛ حيث تعقد المحاكمة فى معهد الأمناء بطرة، ويمنع دخول أحد إلى الشوارع المحيطة وسيسمح للصحفيين ومراسلى الفضائيات بالدخول بموجب تصاريح وستشارك فى عملية التأمين عناصر من القوات المسلحة والعمليات الخاصة والأمن العام ومباحث القاهرة.

فى سياق متصل، قال أسامة، نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، إن فريقا من المحامين سيتولى الدفاع عن والده بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية. وأضاف في تصريح للوطن المصرية، لن نعلن أى خطوات تصعيدية حالياً، لكن هناك خطوات قبل المحاكمة سنعلنها قريباً فى مؤتمر صحفى». وكشفت مصادر أمنية أن عائلة المعزول بدأت لقاأت مع سفراء أجانب ومسئولى منظمات دولية في مصر وفريق من المحامين للدفاع عنه، وأن هناك اتصالات مستمرة بين التنظيم الدولي للإخوان من قطر بالعائلة، للتجهيز للأمر وحشد أنصاره قبل وأثناء المحاكمة لبث الفوضى.

وقال أحد أفراد ضباط الحراسة المكلفين بتأمين الرئيس المعزول: إن مرسى تراجع عن رفضه حضور المحاكمة، وإنه ينوى الدفاع عن نفسه، مشيراً إلى أنه بدأ كتابة خطاب عن الشرعية لإلقائه خلال محاكمته، موضحاً أنه كلما اقترب موعد المحاكمة يزداد انفعالاً وغضباً.

وأضاف: المعزول قال إنه لن يدخل سجن طرة تحت أى ظرف. وقال مصدر سيادى مسئول: إن مرسى طلب من نجله التواصل مع قيادات التنظيم الدولى، لأخذ رأيهم في موافقته أو رفضه المثول أمام القضاء. وأوضح أن مرسى لا يزال موجوداً بإحدى الاستراحات الخاصة بالقوات المسلحة، موضحاً أن مسألة نقله لم تُحسم حتى الآن، مؤكداً أنه إذا تقرر بقاؤه في مقر إقامته تشكَّل لجنة من المخابرات والصاعقة والشرطة لنقله بطائرة هليكوبتر عسكرية، أما إذا تقرر نقله لسجن طرة، حيث مقر محاكمته، فإن اللجنة ستنقله بنفس الطريقة. وأضاف المصدر أن مرسى يردد دائماً أمام المكلفين بحراسته أنه لم يرتكب أي جريمة، وأن مصر لن تشهد استقراراً لو حُكم عليه، وأن الإخوان هيولعوا البلد.

أخبارنا المغربية ـ وكالات
مجموع المشاهدات: 2993 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة