الرئيسية | دولية | الإمارات تعرض دور الوساطة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب

الإمارات تعرض دور الوساطة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإمارات تعرض دور الوساطة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب الإمارات تعرض دور الوساطة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب
 

نقل موقع "الجيرى 1" الجزائرى الناطق بالفرنسية عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها "إن الزيارة التى قام بها وزير الثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية بالإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للجزائر أمس الأول واستقباله من جانب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إنما تأتى فى إطار عرض إماراتى للقيام بـ "مساع حميدة" لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب.

وأشار "الجيرى 1" مساء أمس الثلاثاء إلى أن تفاصيل اللقاء الذى عقد بين الرئيس الجزائرى والوزير الاماراتى لم يفصح عنه ... بيد ان المصادر نفسها أكدت أن هذه الزيارة "المفاجئة" تقررت على وجه السرعة فى محاولة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والرباط .. مشيرة فى هذا الصدد إلى أن ما قالته وكالة الأنباء الجزائرية عن قيام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بزيارة "اخوية" للرئيس الجزائرى فى مقر إقامته يؤكد أن هذا اللقاء لم يكن مدرجا فى جدول أعمال الرئيس .

يذكر أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة تربطه علاقات صداقة قديمة بقادة دولة الإمارات العربية المتحدة ... كما أن دول الخليج ترتبط بعلاقات وثيقة مع المغرب .. إذ اعتاد ملوك وأمراء السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة الذهاب بصفة مستمرة إلى مراكش وغيرها من المدن الساحلية المغربية للاستجمام .

وأشار الموقع الإخبارى إلى أن الملك محمد السادس عاهل المغرب كان متواجدا فى أبوظبى عندما وقع حادث الاعتداء على القنصلية الجزائرية فى الدار البيضاء ، وقال "الجيرى 1" ، إن ذلك يفسر المسعى الإماراتى للتوسط بين البلدين".

 

مجموع المشاهدات: 3561 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | باباي
الشبح
قيام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بزيارة "اخوية" للرئيس الجزائرى فى مقر إقامته يؤكد أن هذا اللقاء لم يكن مدرجا فى جدول أعمال الرئيس .
يعني الرئيس غير موجود بتاتا وانما شبحه هçو الموجود
مقبول مرفوض
0
2013/11/06 - 04:38
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

المغرب, الجزائر, الإمارات