الرئيسية | دولية | في أول رد فعل للاعلام الجزائري : العاهل المغربي يوجه مجددا اتهامات جاهزة الى الجزائر

في أول رد فعل للاعلام الجزائري : العاهل المغربي يوجه مجددا اتهامات جاهزة الى الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في أول رد فعل للاعلام الجزائري : العاهل المغربي يوجه مجددا اتهامات جاهزة الى الجزائر في أول رد فعل للاعلام الجزائري : العاهل المغربي يوجه مجددا اتهامات جاهزة الى الجزائر
 

أخبارنا المغربية - ع. الوزاني

 

في أول ردود الفعل للاعلام الجزائري حول خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء، اعتبر موقع صحيفة "الخبر"، أنه كان لافتا للانتباه تجنب الملك تصعيد الموقف مع الجزائر على خلفية التوتر الأخير في العلاقات بين البلدين، بسبب احتجاج المغرب على رسالة وجهها الرئيس بوتفليقة الى ندوة عقدت في العاصمة النيجيرية أبوجا، التي اعتبرت استفزازا للوحدة الترابية للمغرب  و كذا حادثة نزع العلم الجزائري وتدنيسه بقنصلية الجزائر في الدار البيضاء.


و اعتبرت الصحيفة الجزائرية، أن الملك وضع يده مجددا في جعبة تحمل اتهامات جاهزة موجهة الى الجزائر، و قالت "ان محمد السادس في خطاب ألقاه أمس أن " اتهم دولة شقيقة (يقصد الجزائر ) بشراء منظمات ومواقف دول بأموال النفط ، وباهدار أموال الشعب شقيق لا دخل له في قضية الصحراء لاتهام المغرب  بخرق حقوق الانسان".

و أضافت "الخبر" أن الملك اعترف بوجود أزمة  ثقة بين المغرب  والاتحاد الاوروبي الذي يتحفظ  منذ فترة على خروقات حقوق الانسان، قائلا" ما يبعث  على  الأسف ان هناك ازمة ثقة بين المغرب ودوائر القرار لدى شركائنا الاستراتيجيين في مجال حقوق الانسان ، وقال "هناك امر غير طبيعي في هذه المسالة" .
.

مجموع المشاهدات: 9828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | abdellatife
akhbarona
lah istar
مقبول مرفوض
0
2013/11/07 - 05:42
2 | اخ جزائري
إلى متى ؟!!
نووية او كيميائية !!! ربي يهديك ! لقد حاولت المغرب عرض عضلاتها في بداية القرن ال ٢١ و لكنها لم تفلح، و لا اعتبر الشعب المغربي كعدو !!! للمغرب راي و للجزائر رأي اخر، نطلب الله ان يجدوا رأيا وسط، سيضهر الحق و يزهق الباطل، ان الباطل كان زهوقا متى نتعلم من الغرب ؟!!!!!! اخ جزائري !!!
مقبول مرفوض
0
2013/11/08 - 08:38
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة