الرئيسية | دولية | قتيلان و68 مصاباً في "أحداث شغب" عمالة أجنبية بالسعودية

قتيلان و68 مصاباً في "أحداث شغب" عمالة أجنبية بالسعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قتيلان و68 مصاباً في "أحداث شغب" عمالة أجنبية بالسعودية
 

 أفادت السلطات السعودية، اليوم الأحد، بأن شخصين قتلا وأصيب 68 آخرون في “أعمال شغب” بدأت في حي منفوحة بالرياض، منذ عصر أمس، وتواصل التصدي لها حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

وذكرت صحيفة شرق المتوسط نقلا عن الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض - لم تذكر اسمه، فجر الأحد، إن “أعمال الشغب” هذه نفذها عدد من “مجهولي الهوية” في حي منفوحة (جنوبي الرياض) دون أن يوضح سببها، قالت وسائل إعلام سعودية وعربية إن منفذيها مجموعة من العمالة الإثيوبية الغاضبة من بدء حملات أمنية لترحيل المخالفين لشروط الإقامة، ومقتل أحدهم خلال هذه الحملات.

وفصّل الناطق أنه عند الساعة الثالثة من عصر السبت، قام عدد من مجهولي الهوية بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب وقذف المواطنين والمقيمين (أجانب يحملون أوراق إقامة سليمة) بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض؛ ما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات.

وأضاف أن قوات الأمن باشرت مهامها، وتمكنت من السيطرة على الوضع، وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين، والقبض على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية.

وأكد أنه نتج عن هذه الأحداث مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية، وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً (لم يوضح ما إذا كانوا مدنيين أو من عناصر الشرطة) و40 مقيماً؛ حيث غادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

كما أن 104 سيارات تعرضت لأضرار مختلفة أثناء الأحداث ذاتها، لافتا إلى أن الجهات الأمنية المختصة باشرت “إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث”، بحسب المصدر.

مجموع المشاهدات: 1860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة