الرئيسية | دولية | أسبانيا ثالث أكبر دولة «غير مطيعة» في أوروبا

أسبانيا ثالث أكبر دولة «غير مطيعة» في أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسبانيا ثالث أكبر دولة «غير مطيعة» في أوروبا
 

 أسبانيا ثالث أكبر بلد "غير مطيع في الاتحاد الاوروبي، حيث تمتلك ثالث أسوأ سجل في أوروبا من حيث عدم الانصياع لقوانين الاتحاد الاوروبي.
 
وكشف التقرير السنوي الثلاثين للاتحاد الاوروبي بشأن مراقبة مدى تطبيق قوانين الاتحاد الصادر هذا الاسبوع ، عن أن هناك 90 اجراء مخالفا ارتكبته اسبانيا انتهاكا لقوانين المنظمة الاوروبية.
 
وجاءت إيطاليا في المرتبة الاولى من حيث مخالفات قوانين الاتحاد ، بعدد 99 حالة مخالفة وتلتها بلجيكا بعدد 92 حالة انتهاك للقوانين.
 
وجاءت لاتفيا في الطرف الاخر من المقياس بعدد 20 حالة مخالفة، وجاءت الدولتان الاخريتان في دول البلطين وهما ليتوانيا واستونيا في خانة أفضل الدول الملتزمة بقوانين الاتحاد.
 
وتأتي ملفات البيئة والنقل والنظام الضريبي والسوق الداخلي والخدمات من بين أكثر المجالات الشائكة، بحيث تشكل 60 % من هذه الملفات المفتوحة.
 
كما كان سجل اسبانيا سيئا في عدد الشكاوى الجديدة في عام 2012 بتسجيل 306 شكوى ضدها. وجاءت ايطاليا في المقدمة 438 شكوى/وفرنسا ثالثا 242 شكوى.
 
وتأتي هذه الشكاوى من المواطنين ورجال الاعمال والمنظمات المعنية بالبيئة والعدالة والسوق المحلي والخدمات.
 
يذكر ان المفوضية الاوروبية لديها الحق في مقاضاة الدول الاعضاء على انتهاك القوانين في محكمة العدل الاوروبية والمطالبة بغرامات مالية.



مجموع المشاهدات: 1666 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة