الرئيسية | دولية | هذا هو تاريخ زيارة الملك فيليبى السادس للمغرب ...

هذا هو تاريخ زيارة الملك فيليبى السادس للمغرب ...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو تاريخ زيارة الملك فيليبى السادس للمغرب ...
 

قال وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، فى تصريح له لتليفزيون العام الإسبانى "تى فى أو"، إن أول زيارة رسمية للملك فيليبى خارج البلاد ستكون 30 يونيو إلى الفاتيكان، وذلك قبل التوجه إلى المغرب والبرتغال ثم فرنسا".

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، قال متحدث باسم القصر الملكى الإسبانى إن زيارة الملك إلى حاضرة الفاتيكان ستتم يوم 30 يونيو الجارى، وستكون هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها استقبال كل فيليبى وزوجته ليتيسيا من طرف البابا فرانسيس، بعد حضورهما فى مارس 2013 لقداس تنصيب البابا الجديد.

وسبق أن تم استقبال الزوجين فى الفاتيكان من طرف البابا يوحنا بولس الثانى فى يونيو 2004، من أجل "تلقى بركة البابا" بعد زواجهما، كما تم استقبالهما من طرف بنديكتوس السادس عشر فى مايو 2011.

وبعد انتهاء زيارتهما إلى الفاتيكان، سيتوجه كل من فيليب السادس وليتيسيا إلى المغرب يوم 7 يوليوز ، ثم بعدها إلى البرتغال فى 14 من الشهر نفسه، ولكن لم يتم تحديد تاريخ زيارة الملكين إلى فرنسا، والتى ستتم "على الأرجح" فى يوليوز أيضا.

وتحدث الملك الإسبانى الجديد هاتفيا مع نظيره المغربى الملك محمد السادس، الذى أعرب لفيليبى عن حرصه على "العمل سويا معه من أجل الحفاظ على توهج الصداقة الخاصة ومن أجل زيادة توثيق علاقات المودة فى إطار الوضع المتقدم الذى يجمع المملكة المغربية بالاتحاد الأوروبى".

مجموع المشاهدات: 3707 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

محمد السادس, الملك فيليبى